الرئيسيةالمصارف الذكية

مذكرة تفاهم مُعدّلة بين هيئة الاتصالات و ” المركزي “…. للرقابة على مقدمي خدمة الدفع عبر الموبايل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع كل من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والبنك المركزي الأردني على مذكرة التفاهم المُعدّلة بين الطرفين بهدف التعاون والتنسيق بينهما في مجال الرقابة والإشراف وكلٌ في مجال اختصاصه على مقدمي خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال ومشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة.

وقد وقع المذكرة كل من الدكتور زياد فريز محافظ البنك المركزي الأردني والدكتور المهندس غازي الجبور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وأفاد الدكتور الجبور أن الهيئة قامت وبموجب صلاحياتها التنظيمية على متابعة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة لغايات الالتزام بتقديم خدماتهم لمقدمي خدمة الدفع بواسطة الهواتف النقالة وللمستفيدين من هذه الخدمة من خلال البدالة الوطنية وفق المتطلبات المحددة في التشريعات النافذة بهذا الخصوص، ووفقاً للتعديل الجديد لمذكرة التفاهم فقد تم إدراج ترتيبات جديدة للتنسيق بين الطرفين لضمان فعالية الاشراف والرقابة كلٌّ حسب اختصاصه ووفقاً للاتفاقيات الموقعة بين مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة ومقدمي الخدمة وذلك بتقديم خدماتهم بمستوى فني عالٍ ووصول مشتركي خدمة الدفع الالكتروني إلى الخدمة في المملكة بموثوقية وعدالة وبشكل آمن ودون ممارسة أي نوع من أنواع التمييز.

وأشار الدكتور الجبور الى أن أهمية الشراكة بين البنك المركزي الأردني وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات تؤكد عمق التعاون بين هاتين المؤسستين الرقابيتين في مجال الرقابة والإشراف على مقدمي الخدمة ومشغلي الشبكات كلٌ حسب اختصاصه وبموجب التشريعات التي تحكم عمل كل من الطرفين من أجل تقديم الخدمة بسهولة وكفاءة لتحقيق هدف زيادة الاشتمال المالي في المملكة وحماية مصالح المستفيدين من خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال.

يشار الى أن البنك المركزي الاردني هو المشرف والمراقب على البدالة الوطنية للدفع بواسطة الهاتف النقال، والمعني باصدار التشريعات الناظمة لتقديم خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال من خلال البدالة الوطنية، اضافة الى اعتبار مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة شركاء أساسيين لإنجاح تقديم الخدمة سواء كمشغلين لشبكات الهواتف المتنقلة أو كمقدمي خدمة من خلال شركات مالية تابعة لهم.

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى