الرئيسيةريادة

بيع طلب وظيفة كتبه مؤسس “أبل” مقابل 174 ألف دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بيع طلب وظيفة من صفحة واحدة، ملأه ستيف جوبز قبل أكثر من أربعة عقود، والذي عكس طموحات مؤسس شركة “أبل” الراحل، بمجال التكنولوجيا، مقابل 174 ألف دولار في مزاد بالولايات المتحدة، وهو ما يزيد ثلاثة أضعاف عن تقديرها المسبق.

وقالت دار المزادات على الإنترنت “آر آر”، ومقرها مدينة بوسطن، بحسب ما ذكرته “رويترز” اليوم (السبت)، إن أحد رواد الإنترنت من إنجلترا هو الذي فاز في المزاد، لكن المشتري يرغب في عدم الكشف عن اسمه.

وكان من المتوقع أن يجلب الطلب المؤرخ عام 1973، الذي تضمن أخطاء هجائية وأخطاء في علامات الترقيم، نحو 50 ألف دولار فقط.

وكُتب في خانة الاسم “ستيف جوبز”، وفي خانة العنوان “كلية ريد”، وهي كلية في مدينة أوريجون الأمريكية درس فيها جوبز فترة قصيرة، وفي خانة “القدرات الخاصة” كُتب مهندس فني أو مصمم برمجيات.

وأسس جوبز وصديقه ستيف وزنياك شركة “أبل” بعد ذلك بثلاث سنوات تقريباً، وتوفي بسبب مرض السرطان في 2011 عن 56 عاماً.

وبيعت مقتنيات أخرى لجوبز في المزاد؛ وهي كتاب إرشادات فنية لاستخدام نظام تشغيل (ماك أو.إس إكس) وقعه جوبز في 2001 وبيع مقابل 41806 دولارات، وقصاصة من جريدة تعود لعام 2008 بيعت بمبلغ 26950 دولاراً.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى