مؤتمرات

مجموعة المرشدين العرب تعقد مؤتمر نظم الدفع الالكترونية بعد غد الثلاثاء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تحت رعاية الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية، يعقد مؤتمر “نظم الدفع الالكترونية والخليوية في العالم العربي” في عمّان يوم 21 من شهر نيسان الحالي في فندق الفور سيزنز. وستتحدث سمو الأميرة في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر.

يواكب حدوث المؤتمر التطور الكبير في التجارة الالكترونية وطرق الدفع الالكتروني في العالم العربي، وتبعاً لاخر الدراسات المسحية الصادرة عن شركة المرشدين  العرب، يتجه ما يقارب ال 55% و ال 83% من مستخدمي الدفع الالكتروني في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على التوالي لاستخدام بطاقة الإئتمان كوسيلة للدفع الالكتروني. كما كشفت دراسة حديثة قامت بها مجموعة المرشدين  العرب تباينا في طرق الدفع، حيث وجدت  ان ما يقارب ال 45% من مستخدمي الهواتف الذكية في الاردن يقومون باستخدام التجارة الالكترونية، بينما يستخدم 35% منهمالتجارة عبر الهاتف الخليوي.

بالرغم من الاستخدام المكثف للدفع نقدا عند الاستلام من قبل مستخدمي التجارة الالكترونية في الوطن العربي، يشهد الوطن العربي تزايدا كبيرا في التوجه نحو الدفع الالكتروني والدفع عبر الهاتف الخليوي – الذي يعد مرغوباً من قبل التجار-  وذلك بسبب سهولته  ومدى الراحة التي يقدمها مقارنة بطرق الدفع التقليدية، اضافة الى الدور المتكامل الذي تلعبه طرق الدفع الالكتروني والدفع عبر الهاتف الخليوي في تقديم حلول بناءة تساعد على زيادة الإقبال على تلك الطرق.

بحلول نيسان 2015، أطلقت 4 دول عربية نظم الدفع الالكترونية والوطنية الخاص بها وذلك باستخدام نموذج الدفع عبر الفاتورة الالكترونية.

وقد علق جواد عباسي، مؤسس ومدير عام مجموعة المرشدين العرب قائلا: ” تفخر مجموعة المرشدين  العرب بتنظيم مؤتمر نظم الدفع الالكترونية والخليوية في العالم العربي، ولأهمية أثر طرق الدفع الالكتروني والخليوي على الاسواق النامية، نحن في مجموعة المرشدين  العرب نؤمن بأهمية هذا المؤتمر، حيث يعد منصة تخدم ذوي العلاقة من بنوك وشركات اتصالات، اضافة الى التجار والمؤسسات المالية وشبكات الدفع. يستضيف المؤتمر متحدثين وحضور من 14 دولة في المنطقة والعالم مما يشير لاهمية موضوع المؤتمر.

يرعى المؤتمر كلا من EMP، بنك الاسكان للتجارة والتمويل وشركة امنية للاتصالات.  كما يدعم المؤتمر كلا من  البنك المركزي الأردني، جمعية البنوك الاردنية، شركة العلاونه للصرافة وشركة ارامكس.

وقد علق بول إدواردز، رئيس مجلس ادارة شركة ايميرجينغ ماركتس بايمنتس “إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في هذا المؤتمر، لأننا نعلم مدى أهمية البنية التحتية المالية الجيدة لاثراء الأقتصاد وتطويره كما هو ممثل في تعاون الشركاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط. رعاية مثل هذه المؤتمرات والمشاركة فيها تبين مدى استعداد شركة EMP و مؤسسات الدولة للاستثمار في تطوير مستقبل الدفع الالكتروني ليس فقط  لمنفعة لمواطنيها، ولكن لمصلحة المنطقة ككل”.

وأكد رئيس دائرة التسويق  في شركة أمنية للإتصالات عمر العموش بأن دعم ورعاية شركة أمنية لهذا المؤتمر ومشاركتها في فعالياته تأتي إنطلاقاً من رؤية الشركة وإهتمامها بصناعة الدفع الإلكتروني بشكل عام، والدفع عبر الهواتف المتنقلة بشكل خاص، وما تفرزه من تطبيقات وخدمات من شأنها تسهيل حياة الناس.

واضاف العموش بأن البنك المركزي الأردني كان سبَاقاً في تنظيم طرق الدفع الالكتروني، وقد بادرنا في شركة أمنية للإشتراك في كافة الخدمات التي يمكن أن نقدمها كشركة لمشتركينا وللمجتمع الاردني عبر الأنظمة التي يشرف عليها البنك المركزي الاردني، فكانت امنية من اوائل الشركات التي ربطت على نظام الدفع الالكتروني للفواتير “اي فواتيركم” والذي أطلقه البنك المركزي منتصف العام الماضي، كما أن شركة أمنية وضمن توجهاتها في سنة 2014 بدأت  العمل على نظام خدمات حلول الدفع المالي من خلال محفظة أمنية الإلكترونية لتقديم أفضل حلول الدفع المالي على مستوى عالمي.

سيتحدث في المؤتمر 24 من قادة  قطاعي الاتصالات والبنوك وشركات الدفع والخدمات من أصحاب الخبرة الواسعة والرؤى المستقبلية الثاقبة. لمعرفة المزيد عن المتحدثين في القمة يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.arabadvisors.com/E-MPayments/speakers.html

وفي إطار سعيها المتواصل من أجل دفع عجلة التطور في صناعة المعلومات والتكنولوجيا العربية، فإن مجموعة المرشدين العرب قد منحت شركات الاتصالات خصومات كبيرة على رسوم التسجيل. كما ومنحت المجموعة الفرصة للصحفيين لحضور القمة مجانا.

تجري مؤتمر نظم الدفع الالكترونية والخلوية في العالم العربي في فندق الفور سيزنز يوم 21 من شهر نيسان 2015. لمزيد من المعلومات وللتسجيل مباشرة عبر الانترنت الرجاء زيارة الموقع التالي الخاص بالقمة: http://www.arabadvisors.com/E-MPayments/index.html

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى