الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

إتفاقية لدعم متحف الاطفال المتنقل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع متحف الأطفال الأردن اتفاقية شراكة مع “مشروع المساعدة التقنية لبرنامج الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة في الأردن – المرحلة الثانية” الممول من الاتحاد الأوروبي لدعم مشروع “متحف الأطفال المتنقل”؛ وهو أحد برامج مبادرة “متحفنا للكل” والذي يهدف إلى نقل التجربة التعليمية الممتعة التي يقدمها المتحف إلى الأطفال في المحافظات من خلال ما يحمله من معروضات تفاعلية وأنشطة مختلفة.

ويعمل المتحف من خلال شراكته مع بعثة الاتحاد الأوروبي على تطوير معروضتين تفاعليتين جديدتين، وعدد من الأنشطة التعليمية التفاعلية التي تتناول في مضمونها مفهوم وتطبيقات ترشيد استهلاك الطاقة؛ بهدف زيادة الوعي بين الأطفال وعائلاتهم بأهمية توفير الطاقة، لما لذلك من دور محوري في الحفاظ على البيئة، وتوفير المال، ودعم الاقتصاد الوطني.

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي قدمت دعمًا لمتحف الأطفال الأردن عام 2015 بهدف تطوير معروضات تفاعلية تعنى بمصادر الطاقة المتجددة، ولاقت المعروضات تفاعلًا كبيرا لدى الأطفال.

وقالت مديرة القسم الاقتصادي والتجاري في بعثة الاتحاد الأوروبي للأردن أُلفى ألويني، “لقد ساهمت شراكتنا السابقة مع المتحف على نشر الوعي بمصادر الطاقة المتجددة بين الأطفال في المحافظات وكذلك عائلاتهم، ونحن نهدف الآن لتجديد هذه الشراكة من خلال مشروع المساعدة التقنية لبرنامج الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة في الأردن للتوعية بموضوع آخر هام وأساسي؛ هو ترشيد استهلاك الطاقة وتطبيقاته المتعددة”.

وأعربت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق عن “اعتزازها باستمرار الشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع المساعدة التقنية لبرنامج الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة في الأردن، والأثر الإيجابي الذي يتركه متحفنا المتنقل على الأطفال ومعلميهم وعائلاتهم”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى