اتصالاتالرئيسية

المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشكل عدد من اللجان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اقر المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع عقد برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة  وحضور مستشار جلالة الملك للشؤون الإقتصادية واعضاء المجلس تشكيل عدد من اللجان من القطاعين العام والخاص  هي  لجنة القدرات والمواهب والمهارات ، ولجنة التحول الإلكتروني في القطاع العام ، ولجنة الشركات الناشئة وريادة الأعمال اضافة الى لجنة الابتكار والرقمنة في القطاع المالي.

واطلعت الوزيرة شويكة أعضاء المجلس على الزيارة الملكية الأخيرة لجمهورية الهند وأوجه الاستثمار بالطلاب والخريجين على المهارات المتخصصة في المستقبل مثل البرمجة وهندسة البرمجيات وبرامج تدريب وتشغيل الخريجين .

واكدت على اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني وضرورة البناء على ما تم انجازه في هذا القطاع الحيوي والهام والذي قطع الاردن فيه شوطا كبيرا مشيرة الى الخدمات الالكترونية التي تم اطلاقها والبيئة الرقمية والتشريعات المتعلقة بريادي الأعمال والشراكة بين القطاعين العام والخاص .

وجرى الاتفاق على عقد اجتماعات اسبوعية للجان الفرعية واجتماع شهري للمجلس لمتابعة أعمال اللجان وما توصلت له وعرض النتيجة على  رئيس الوزراء الذي يرأس المجلس بصورة ربع سنوية .

  وتناول عدد من اعضاء اللجنة بعض  التجارب والوسائل التي يمكن الاستفادة منها في تقديم الدعم سواء من خلال الهاتف النقال  او البطاقات المدفوعة مسبقا او محفظة الموبايل وغيرها من الوسائل التكنولوجية .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى