الرئيسيةتطبيقات ذكية

“جوجل” تضيف ميزة بحث فريدة لنظام “أندرويد”.. تعرَّف عليها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي “جوجل” إضافته لميزة بحث فريدة ستحصل عليها الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” الذي تطوره الشركة التي أكدت أنها تعمل حالياً على إضافة ذات الميزة لتطبيقاتها العاملة على نظام تشغيل “آي أو إس” بأجهزة “آبل” الذكية.

وتقوم ميزة البحث الجديدة لـ”جوجل” باستخدام الذكاء الاصطناعي لتمكين البحث المرئي وربطه بمعلومات التعريف التي تمتلكها الشركة عن الأماكن العامة والخاصة، والتي تم التعرف عليها وتوثيقها في تطبيق خرائط “جوجل”، ومحرك بحث “جوجل كروم”، وغيرها من التطبيقات التي تطورها الشركة.

كما سيمكن للميزة الجديدة قراءة كلمات سر أجهزة “واي فاي” واسم المستخدم المثبتة أسفل الجهاز، حيث يمكن للنظام بمجرد فتح الكاميرا على أسفل جهاز “واي فاي” أن يقوم بقراءة اسم المستخدم وكلمة السر، والدخول لشبكة الإنترنت وحفظهما في النظام، لغايات الاتصال التلقائي في المرات المقبلة.

ووفقاً لما نشره حساب “Google Photos” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإنه يمكن لجميع مستخدمي تطبيق “Google Photos” على نظام “أندرويد”، أن يستفيدوا من خاصية “Google Lens”، لإنشاء جهة اتصال من خلال تصوير بطاقة الأعمال، أو الحصول على المزيد من المعلومات حول المعالم المشهورة.

 وأضافت الشركة أن مستخدمي تطبيق “Google Photos” سيحصلون على ذات الميزة قريباً، وأشارت إلى أهمية تحديث التطبيق إلى آخر إصدار للحصول على الميزة الجديدة.

الجدير بالذكر هو أن الإصدار الأساسي من الميزة الجديدة، طرح بشكل خاص في هاتف “Google Pixel 2” بعد الإعلان عنه خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث تعمل الأداة كعدسة مكبرة ذكية يمكنها معرفة العلامات التجارية أو المطاعم أو الأشياء التي نراها في الحياة الحقيقية، بالإضافة إلى مسح بطاقات العمل وأرقام الأماكن العامة وتحويلها لسجل الهاتف.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى