اقتصاد

رولز رويس: صفقة بـ9 مليارات دولار لـ “طيران الإمارات”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة رولز رويس لصناعة المحركات، إنها فازت بصفقة تصل قيمتها إلى 9.2 مليار دولار من أجل توريد محركات لطائرات إيرباص A380 لتزويد طلبية 50 طائرة منها إلى طيران الإمارات بدبي.
وقالت رولز رويس إن هذه الصفقة الأكبر في تاريخها، دفعت أسهمها بنسبة 2.1 في المئة إلى 1001 بنس في وقت مبكر من التداول، مما يجعلها واحدة من أكبر الرابحين على مؤشر FTSE 100.
وجاء الحديث عن الصفقة في مؤتمر صحافي مشترك في لندن، حضره الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس جون ريشتون، ورئيس طيران الإمارات تيم كلارك، وقالت الشركتان إن الطائرات ستدخل الخدمة اعتباراً من 2016 بحسب رويترز.
موقف طيران الإمارات
وقال رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك اليوم الجمعة إن الشركة لا تزال تنتظر قرار ايرباص بخصوص ما إن كانت مجموعة صناعة الطائرات ستمضي قدما في تطوير الطائرة ‭A380‬ السوبرجامبو.
وطيران الإمارات هي أكبر مشتر للنسخة الحالية من الطائرة ‭A380‬ بطلبيات بلغت 140 طائرة من هذا الطراز. وكانت الشركة الإماراتية قالت إنها ستدرس طلب شراء ما يصل إلى 200 طائرة من الطراز ‭A380neo‬ إذا مضت ايرباص قدما في برنامج التحديث.
وقال كلارك في مؤتمر صحفي في لندن “فيما يتعلق بالطراز ‭neo‬ ننتظر (نتيجة) المناقشات من تولوز” مقر ايرباص.
طائرة ثنائية الممر
وتتطلع الناقلة التي تتخذ من دبي مقرا لها أيضا إلى تقديم طلبية لشراء ما بين 50 و70 طائرة من طراز ‭A350‬ الثنائي الممر أو 787 .
وألغت الإمارات طلبية لشراء 70 طائرة من طراز ‭A380‬ في العام الماضي قائلة إن الطائرة الجديدة لشركة ايرباص لا تطابق مواصفاتها الأصلية لكنها أطلقت عملية شراء جديدة في وقت لاحق.

المصدر : موقع العربية نت

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى