الرئيسيةريادة

جامعة الأميرة سمية تمثل الأردن في المنافسة الإقليمية لتحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
أعلنت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الأردن يوم أمس في حفل عشاء أقامته في فندق الفورسيزونز عن اسم الفائز في تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين. حيث احتلت جامعة الأميرة سمية المرتبة الأولى وستمثل الأردن في المنافسة الإقليمية النهائية عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستقام في إيرلندا، دبلن في شهر نيسان المقبل. وجاءت في المرتبة الثانية الجامعة الأردنية والتي ستمثل الأردن في تحدي بحوث المجتمعات العربية النهائي المزمع انعقاده في دبي في شهر آذار.
وحضر حفل عشاء المنافسة النهائية السادس الذي تم تنظيمه من قبل جمعية المحللين الماليين المعتمدين، والذي أقيم تحت رعاية بورصة عمان، أكثر من مئتي شخص بمن فيهم الطُلاب المشاركين والممثلين من كليات الأعمال والتمويل عن الجامعات الرئيسية الست، وعددٌ من المُدراء والخُبراء الماليين من مؤسسات مختلفة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة جمعية المحللين الماليين في الأردن والمنتسبين للبرنامج. وتخلل الحفل أيضا تكريم عشرة أعضاء جُدد للجمعية ممن أكملوا بنجاح برنامج المحللين الماليين المعتمدين.
وشاركت كل من الجامعة الأهلية، الجامعة الهاشمية، جامعة البتراء، جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك في تحدي البحث لتحضير وإصدار تقرير بحثي أساسي عن شركة مساهمة عامة، والتي تم اختيار شركة البوتاس العربية لهذه الغاية، والتنافس مع نظرائهم من أقوى الجامعات وكليات المال والأعمال العالمية. وتم تقييم الدراسة البحثية وعرض التقديم واختيار الفائزين، من قبل لجنة مُختصة. وفي الحفل، كُرمت كل من كل من جامعة الأميرة سمية لحصولها على المرتبة الأولى والجامعة الأردنية لحصولها على المرتبة الثانية.
وعلق السيد جميل عنز، رئيس جمعية المحللين الماليين في الأردن، خلال حفل التكريم، “يعدّ تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين تجربة تعليمية مكثفة لطلاب الجامعات، مما يمنحهم خبرة حقيقية في مجال التحليل المالي، ويشحذ مهاراتهم التقديمية، ويزيد من قدرتهم على العمل ضمن فريق لتحقيق أفضل النتائج.” وأضاف، نحن فخورون جداً بكل الطلاب الذين شاركوا في التحدي حيث قاموا بإظهار مستوى عالي من إدراك مفاهيم التحليل المالي وتطبيقاته في هذا المجال. ونتمنى للفائزين في التحدي المحلي جامعة الأميرة سمية النجاح في المنافسة الإقليمية، والجامعة الأردنية في المنافسة العربية.”
ويضم تحدي معهد المحللين الماليين المعتمدين أكثر من 5000 طالب و3500 متطوع في القطاع و1000 جامعة و140 جمعية منتسبة لمعهد المحللين الماليين المعتمدين وأكثر من 100 تحدي على المستوى المحلي في 80 دولة يتنافسون على المستوى العالمي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى