اقتصاد

33 نائبا يطالبون الحكومة بالعدول عن رفع رسوم ‘‘الهايبرد‘‘

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

رفع 33 نائباً اليوم الاحد مذكرة لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تطالب الحكومة العدول عن قرارها بشأن رفع رسوم الجمارك على سيارات الهايبرد من 12,5% الى 55% وعن قرارها بفرض ضريبة الاوزان الجديدة.

وبينوا في المذكرة التي تبناها النائب المهندس خليل عطية ان تلك القرارات انعكست بشكل واضح على الامن الاقتصادي الاجتماعي لافتين الى ان التقديرات والتوقعات الحكومية حول رفد الخزينة نتيجة رفع الرسوم ادت الى تراجع الحركة التجارية في قطاع المركبات الهايبرد والعادي.

واشاروا الى ما ترتب عن تلك القرارات من اغلاق العديد من المعارض ومخلصي الجمرك على السيارات وارتفاع ملحوظ في نسبة البطالة بهذا القطاع نتيجة اغلاق تلك المعارض.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى