الرئيسيةشبكات اجتماعية

سنابشات وانستغرام تزيلان خدمة الصور المتحركة Gify مؤقتاً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خبر محزن لمحبي الصور المتحركة على انستغرام وسنابشات حيث أزالت الخدمتان تلك الخاصية التي تعتمد على خدمة Giphy بعد ظهور صور متحركة عنصرية يمكن إضافتها للصور والفيديوهات.

وهذا الإجراء مؤثت ريثما يتم إزالة المحتوى العنصري ومنع إدراجه في المشاركات وبالتالي من المتوقع أن تعود خاصية إدراج الصور المتحركة من مكتبة Giphy في أي وقت فور إزالتها لتلك الصور المتحركة العنصرية.

وأكّد متحدث رسمي باسم سنابشات أن كل الصور المتحركة التي يمكن إدراجها حاصلة على تصنيف PG ما يعني أنها مناسبة للمشاهدة من قبل من أعمارهم 13 سنة وما فوق وهو الحد العمري الذي تسمح سنابشات باستخدامه.

وتظهر الصورة المتحركة عبارة “زنجي” مع عداد للقتلى يحركه قرد وبجانبه مذيع أبيض البشرة بشعر أشقر يتحدث بعبارة تحرض على قتل ذوي البشرة السمراء.

الجدير بالذكر أن سنابشات أضافت قبل أقل من شهر إمكانية إدراج الصور المتحركة بالتعاون مع خدمة Giphy.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى