اقتصادالرئيسيةالمصارف الذكية

إدراج الشركة الأهلية للتمويل الأصغر تحت مظلة البنك المركزي الأردني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصلت الشركة الأهلية للتمويل الأصغر على موافقة مجلس إدارة البنك المركزي لمنحها الترخيص لممارسة أعمالها تحت رقابته وإشرافه، وذلك إثر تحقيقها لمتطلبات وتعليمات نظام شركات التمويل الأصغر رقم 5 لسنة 2015 كافة.

وبين رئيس هيئة المديرين للشركة الأهلية للتمويل الأصغر، الدكتور أحمد الحسين، أن حصول الشركة على الترخيص يعد شهادة ثقة بالممارسات المهنية وبمعايير التمويل التي تنتهجها الشركة، والتي تنسجم مع أحكام النظام الجديد الهادفة لتنظيم عمل القطاع وفقا للمعايير الدولية بما يضمن استدامته وتطوير وتنويع خدماته في إطار مؤسسي واسع، كما أنها تعكس مدى الأداء المتميز للشركة والمستوى العالي من الامتثال والالتزام بالمعايير لديها.

وقال الحسين في بيان اصدرته الشركة اليوم السبت، إن الشركة تعد من أوائل الشركات في القطاع التي تحصل على ترخيص البنك المركزي.

واضاف أن الشركة ستواصل ممارسة أعمالها وتقديم الخدمات الميكروية المالية والتمويلية التي بدأتها عام 1999، مع هدف طموح تمحور حول تعزيز الاشتمال المالي بين الأردنيين من خلال تقديم هذه الخدمات لكافة شرائح المجتمع بالتركيز على المشاريع الميكروية والتي لا تصلها الخدمات المصرفية نظراً لعدم توفر الضمانات اللازمة التي تطلبها البنوك نظير تمويلها.

وقال إن هذا الإجراء يتماشى مع الرؤية الوطنية الرامية لنشر الخدمات المالية والتمويلية بين أبناء المجتمع، وتحسينها وتشجيع الابتكار، دون إغفال ضمان سلامة القطاع التمويلي.

وبين مدير عام الشركة مروان شحاتيت، أن تطبيق القواعد الفنية الإلزامية من قبل الشركة، إلى جانب اعتمادها على سياسة جودة واضحة المعالم واتخاذها من الابتكار والتميز والتطوير المستمر عنوانا ومحركا لكل ما تقدمه من منتجات وخدمات، لطالما أسهم في تحقيقها للإنجازات المهمة.

وأشار إلى أن الشركة ستتمكن في ظل البنية التشريعية والقانونية الأساسية، من العمل والمشاركة بفعالية أكبر في تحقيق الهدف الوطني الأكبر المتمثل بتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي ضمن الضوابط والأطر المحددة، وبما يتماشى مع أهدافها المؤسسية الرامية لتصبح مؤسسة التمويل الأصغر الأولى في المملكة، التي تخدم المجتمع وتلبي احتياجات أبنائه.

وشدد شحاتيت على تبني الشركة استراتيجية كفؤة ومتسمة بالمرونة لتلبية ومواكبة المتطلبات المتنامية والمتغيرة.

يذكر أن الشركة توظف إمكانياتها وجهودها كافة معتمدة على منهج (العمل الأفضل) في تمويل المشاريع الميكروية خاصة الريادية منها، إلى جانب اعتمادها على أحدث التقنيات في شبكة فروعها المتنامية والبالغ عددها 24 فرعا منتشرا في جميع أنحاء المملكة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى