الرئيسيةتكنولوجيامسؤولية اجتماعية

“مايكروسوفت” ستعتمد على الطاقة الشمسية لتشغيل مراكز بياناتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اشترت عملاق التكنولوجيا العالمية شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، منصة طاقة شمسية لأسطح مبانٍ من سنغافورة لتشغيل مراكز بياناتها.

وأعلنت الشركة الأمريكية- بحسب ما ذكرت “CNN” اليوم الاثنين- عن اتفاقية مع الشركة السنغافورية “Sunseap”، لشراء الطاقة الكلية التي ينتجها المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه في الدولة.

وتعد الاتفاقية التي ستستمر على مدى 20 عاماً، آخر مثال على ترقب شركات التكنولوجيا الأساسية لتشغيل عمليّاتها باستخدام الطاقة البديلة.

ومؤخراً وقّعت “مايكروسوفت” اتفاقيتين للحصول على الكهرباء من طاقة الرياح، من مشروعين للطاقة في إيرلندا وهولندا لمراكز بياناتها في أوروبا.

وقالت الشركة إنها في طريقها لتجاوز الهدف الذي رسمته هذا العام بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في 50% من حاجاتها للطاقة ولمراكز البيانات البالغ عددها 100 في أكثر من 40 دولة.

وسيساهم مشروع سنغافورة في تشغيل مراكز البيانات في المدينة، التي تحتاج إليها الشركة لتقديم خدمات السحابة الإلكترونية مثل “Azure” و”Office 365″ لزبائنها في جنوب شرقي آسيا.

أما الألواح الشمسية التي سيتم تركيبها على مئات المنازل بالمدينة، فستعمل على توليد 60 ميغاواط من الطاقة الشمسية، وفقاً لما ذكرته الشركة.

ويمكن لميغاواط واحد تشغيل نحو 164 منزلاً أمريكياً، وفقاً لهئية صناعات الطاقة الشمسية الأمريكية.

وهذه المرة الأولى التي تحقق فيها “مايكروسوفت” اتفاقية للطاقة المتجددة في آسيا، وقد تدفع شركات أخرى لتخطو المسار ذاته.

وهنالك شركات كبرى مثل “آبل” و”فيسبوك” و”جوجل” تحركت نحو استخدام المزيد من مصادر الطاقة المتجددة.

وقد وقعت “آبل” اتفاقية مع أكبر مصنّع لتوربينات الرياح في الصين عام 2016، وحوّلت جميع عمليّاتها بالدولة لتعتمد على مصادر نظيفة للطاقة.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى