الرئيسيةريادة

جامعة الأميرة سمية: نسعى لرفع نسبة توظيف الخريجين الى 100 بالمئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بحث المجلس الاستشاري لكليات جامعة الاميرة سمية، يوم امس الخميس، الخطة المستقبلية والمتضمنة مقترحات عملية لمواءمة البرامج الاكاديمية المطروحة لمقتضيات سوق العمل، بمشاركة رواد أعمال وأرباب عمل في عدد من المجالات الصناعية والتكنولوجية.

وناقش المجلس برئاسة رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، وبحضور رئيسي الجامعة السابقين الدكتور هشام غصيب والدكتور عيسى بطارسة، ونائب رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان، محاور الخطة المستقبلية للجامعة، والمتضمنة رفع الطاقات الاستيعابية للبرامج الموجودة واستغلال الطاقات المسموح بها، لتصل الى اربعة الاف طالب وطالبة اضافة لرفع نسبة طلبة الدرسات العليا لتصل الى 20% من العدد الكلي للطلبة.

وقال الرفاعي إن محاور الخطة تضمنت العمل على رفع نسبة التوظيف للطلبة الخريجين من 89 الى 100بالمئة، وذلك من خلال إعداد وتأهيل الطلبة في المراحل الأخيرة للدراسة، وكذلك الخريجين من خلال برامج تدريبية تعدها الجامعة لإكسابهم المهارات والقدرات المطلوبة.

وعرض الرفاعي لأبرز الانجازات التي حققتها الجامعة طيلة الفترة الماضية، ومنها العديد من من الاعتمادات الدولية في مجالات هندسية وتكنولوجية شتى، وتصنيف الجامعة التي حققته بحصولها على المكز الاولى على مستوى الجامعات الخاصة في الاردن.

واضاف، إن الجامعة عازمة على استحداث برامج دكتوراة في الهندسة الكهربائية الى جانب انشاء برامج مشتركة بين الهندسة وادارة الاعمال وبرنامج ماجستير في التسويق الإلكتروني، مؤكدا ان الجامعة ماضية بتطوير السياسات والإمكانات المتاحة عبر تحسين البنية التحتية للبحث العلمي.

من جهته قال الدكتور غصيب، إن التميز الذي حققه طلبة الجامعة الاميرة بفضل التقاليد المتبعة فيها، والتي تمنح الطالب الحرية الفكرية والعلمية للنقد والمناقشة، مؤكدا أن الإنجازات المبدعة التي تحققت جاءت نتاج الجرأة الفكرية لدى الطلبة.

واعتبر غصيب ان الحاجة باتت اليوم أكثر من ذي قبل لمساهمة الحكومة والقطاع الخاص لدعم الجامعة لتحسين البنية التحتية والتوسع في المباني والمرافق القائمة، مشيرا الى انه ورغم الضغط من ضيق المرافق لكن الجامعة استطاعت أن تحقق انجازات عربيا وعالميا.

وقال رئيس الجامعة السابق الدكتور عيسى بطارسة، إن الجامعة تزخر بنخبة من الأساتذة والطلبة المتميزين الأمر الذي أكسبها سمعة طيبة محليا وعربيا وعالميا من خلال النجاحات التي تحققها الجامعة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى