الرئيسيةريادة

إنجاز تنهي تدريب المتطوعين لبرامجها في المدارس والجامعات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أنهت مؤسسة إنجاز تدريب المتطوعين المشاركين معها على محتوى البرامج التي سيتم تنفيذها في المدارس والجامعات والكليات في مختلف مناطق المملكة، ضمن شراكتها الإسراتيجية مع منظمة اليونسيف الهادفة إلى تعزيز ثقافة التطوع بين جيل الشباب على المستوى الوطني، ما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع وشبابه.

وقالت المؤسسة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إن هدف التدريب هو ضمان استعداد المتطوعين وجاهزيتهم لتنفيذ البرامج بطريقة تحقق الأهداف المرجوة منها من خلال توضيح المفاهيم المتعلقة بالبرامج وطبيعتها وكيفية تدريب الفئات العمرية المستفيدة منها، وإدارة وقت الجلسة والغرفة الصفية والعديد من المهارات التي يحتاجها المتطوع كمدرب لبرامج مؤسسة إنجاز.

وشارك في التدريب مجموعة من المتطوعين أصحاب الكفاءة من القطاعين الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني بهدف نقل خبراتهم لجيل الشباب، والمساهمة في تحقيق رسالة مؤسسة إنجاز المتمثّلة بتحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني.

ووفرت مؤسسة إنجاز، منذ تأسيسها، نحو 32 ألف فرصة تطوع، واستطاعت الوصول إلى حوالي 9ر1 مليون طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوِعي إنجاز ومن خلال الشراكة مع القطاعين الخاص والعام وقطاع المجتمع المدني.

وتهدف مجموعة البرامج التي تقدمها مؤسّسة إنجاز للطّلبة إلى إعدادهم وتحفيزهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بمجتمعهم ويساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تنمية مهاراتهم الحياتيّة والرياديّة وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى