خاصريادة

“أويسس 500″ يتخذ قرارات بالإستثمار في 10 شركات ريادية جديدة

شارك هذا الموضوع:

  هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال المدير التنفيذي للعمليات في صندوق “أويسس 500″ ؛الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ عبدالمجيد شملاوي اليوم أن الصندوق اتخذ مؤخرا قرارات للاستثمار في 10 شركات ريادية اردنية جديدة.

واوضح شملاوي في تصريحات لـ “هاشتاق عربي” بان هذه الاستثمارات الابتدائية الجديدة شملت شركات تعمل في صناعتي ” الاتصالات وتقنية المعلومات”، و ” الصناعات الابداعية”.

واشار الى ان الصندوق يعمل في الوقت نفسه على التفاوض مع عدد اخر من الشركات الريادية بهدف الاستثمار فيها ومساعدتها على بدء عملياتها وتحويلها الى مشاريع انتاجية.

وقبل الاعلان عن الاستثمارات العشرة الجديدة، كان صندوق ” اويسس 500″ قد استثمار في 95 شركة ريادية اردنية تعمل في مجال تقنية المعلومات، استطاعت 70 منها مواصلة اعمالها حتى اليوم بنجاح.

ومع استمرار صندوق ” اويسس 500″ في ضخ استثمارات جيدة في شركات ريادية، فهو يعمل اليوم على تنظيم ورشة العمل الريادية الثانية لتدريب وتأهيل رياديي الصناعات الابداعية يوم التاسع عشر من شهر نيسان (أبريل) الحالي، حيث يأتي تنظيم ورشة العمل هذه التي تتخصّص في دعم وتدريب وتأهيل الشباب من اصحاب الافكار الابداعية، ضمن المسار الثاني الذي يعمل عليه ” اويسس 500″ الى جانب دعم وتأهيل الرياديين في مضمار تكنولوجيا المعلومات.

وكانت ورشة العمل الريادية الاولى التي نظمها ” اويسس 500″ لرياديي الصناعات الابداعية اواخر الشهر الاول من العام الحالي شهدت مشاركة 27 رياديا من المتخصصين في هذه الصناعات، كما انهى الصندوق اواخر الشهر الماضي ورشة العمل الريادية رقم 35 لرياديي قطاع تكنولوجيا المعلومات وهو المسار الذي تخصص به منذ انطلاقته في العام 2010.

وشركة ” اويسس 500″ هي شركة معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل  المبكرة من عمر المشروع بما يشمل: التمويل النقدي من ” اويسس 500″  إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والارشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الإنترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة من المستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من ” اويسس 500″، كما يقدم الصندوق امكانية الدعم والاستثمار للشركات التي تهدف الى التوسع والنمو.

كما توج الصندوق مسيرته مؤخرا باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى