تكنولوجيا

إريكسون ترسم ملامح أهم حقبة في تاريخ تطور التلفزيون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتوقع رؤية إريكسون لقطاع المحتوى الإعلامي أن قيمة هذا القطاع ستبلغ 750 مليار دولار على المستوى العالمي بحلول العام 2020. وستستغل إريكسون مشاركتها في معرض ناب 2015 (NAB Show 2015) لتسليط الأضواء على تحضيراتها لدفع عجلة تطور ونمو هذا القطاع، وتمكين جميع الشركات العاملة فيه وعلى امتداد سلاسل القيمة من إحراز النجاح في عصر تلفزيون الإنترنت. وتمتلك إريكسون خبرات وكفاءات ترسخ مكانتها على ملتقى الطرق ما بين بروتوكول الإنترنت والمحتوى الإعلامي، وتؤهلها للمساهمة في رسم ملامح تطور هذا القطاع الذي يشهد حقبة تطور غير مسبوقة. كما ستستعرض إريكسون استراتيجياتها وعملياتها المتوسعة باضطراد في مجال المحتوى الإعلامي، والتي شهدت مؤخراً الاستحواذ على شركة فابريكس (Fabrix) المتخصصة في حلول تسجيل الفيديو الرقمي السحابية. كما ستشهد مشاركة إريكسون في المعرض جانب إطلاق العديد مع المنتجات والخدمات الهامة الجديدة، والإعلان عن اتفاقيات جديدة من العملاء.

 

وسوف تسلط إريكسون الأضواء في جناحها (#SU721) بمعرض ناب على المجموعة الشاملة والمتكاملة من الحلول والتقنيات التي توفرها لأصحاب المحتوى وشركات الإرسال وموفري خدمات التلفزيون عبر الأقمار الصناعية الكابلات والاتصالات. وتمتلك إريكسون أوسع مجموعة من المنتجات والحلول والخدمات على مستوى هذا القطاع، والتي تشمل دورة حياة المحتوى بالكامل، بما في ذلك تطوير المحتوى، وإعداده وبثه، والمساهمة بالمحتوى وتوزيعه، وعمليات توصيل مقاطع الفيديو، وشبكات توصيل مقاطع الفيديو، وتجربة المستهلك في استخدام التلفزيون في أي مكان.

 

وقال بير بورغلينت، نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة دعم حلول الأعمال في إريكسون “تتصدر شركتنا طليعة التطوير والابتكار على مستوى قطاع تلفزيون والمحتوى الإعلامي المزدهر، حيث تتميز بحضور عالمي، ومجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات، وتعمل على تطويرها وتحديثها باستمرار، الأمر الذي يؤهلنا لنبقى الشريك المفضل بالنسبة لعملائنا. فضلاً عن ذلك، تمتلك فرق عملينا فكرة واضحة عن تعقيدات قطاع المحتوى الإعلامي وسبل التعامل معها، ونجري أبحاث متواصلة حول ما يريده المستهلكون، الأمر الذي يقدم لنا تصوراً واضحاً حول هذا القطاع، وما هي التوجهات التالية، وأفضل السبل للمضي قدماً نحو تطوير هذا القطاع بشكل كامل بحلول العام 2020. وهذا دون شك يمثل حقبة محورية في تاريخ قطاع للتلفزيون، حيث نلتزم بالاستثمار المتواصل لضمان مواصلتنا تقديم حوافز للتطوير، ودعمها بالإمكانيات والقدرات التي تضمن النجاح”.

 

وتشمل أبرز ملامح جناح إريكسون في معرض ناب:

  • ريادة إريكسون للقطاع في أعقاب استحواذها على شركة فابريكس مؤخراً.
  • إطلاق خدمة الترجمة الخاصة بالصم في الولايات المتحدة.
  • كيف تعمل إريكسون على رسم ملامح تجربة جديدة للمستهلكين في مجال التلفزيون المدفوع بفضل منصة إريكسون ميديا فيرست السحابية للتلفزيون.
  • شبكات توصيل محتوى الفيديو المرتكزة على إرسال الجيل الرابع، وحلول شبكات توصيل المحتوى المتطورة، والتي ترسم ملامح نماذج الأعمال الجديدة لإيصال المحتوى عبر كل من الشبكات الثابتة والمتحركة.
  • تسخير الحلول السحابية والافتراضية في جميع جوانب تجهيز المحتوى الإعلامي وتوصيله.
  • حلول المحتوى العام عبر الأنظمة المدارة والمستضافة والمتواجدة في مقار الشركات.
  • حلول إيصال المحتوى فائق الدقة بصيغة 4 كيه (4K UHD) والنطاق عالي الدقة (HDR).
  • الأداء الأمثل في مجال ضغط الفيديو، والذي تمت المصادقة على كفاءته من خلال عدة خطوات استراتيجية على مستوى الأسواق. وهو مدعوم بأقوى وحدة لمعالجة الفيديو في العالم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى