اقتصادالرئيسيةتكنولوجيا

الافصاح الالكتروني باستخدام لغة “اكس برل”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال نائب المدير التنفيذي لبورصة عمان بسام أبو عباس ان بورصة عمان شرعت بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية خلال عام 2016 بالسير في خطوات تطبيق مشروع نظام الافصاح الالكتروني باستخدام لغة XBRL في سوق رأس المال الأردني.

واكد أبو عباس أن مشروع تطبيق نظام الافصاح الالكتروني في سوق رأس المال في الاردن هو مشروع مهم وحيوي ويخدم جميع الجهات ذات العلاقة بالسوق, ويشكل نقلة نوعية بطريقة الافصاح عن البيانات المالية وغير المالية للشركات وسيؤدي لتطوير عملية الحصول على جميع المعلومات والبيانات الافصاحية، كما يرفع مستوى الافصاح والشفافية في السوق ويزيد من سرعة الحصول على هذه المعلومات.

واشار الى أن هذا النظام يتيح الحصول على المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية, علماً بأنه من المتوقع البدء في تطبيق هذا المشروع في نهاية العام الحالي.

وأضاف أبو عباس أنه وفي سبيل تعريف الشركات المدرجة وجميع الأطراف ذات العلاقة الفاعلة بسوق المال الأردني بمفهوم الافصاح الالكتروني وأهمية استخدامه تصدر البورصة بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية المنشور التعريفي المتعلق بالافصاح الالكتروني باستخدام لغة XBRL, حيث يحتوي المنشور على أهم المعلومات المتعلقة بالافصاح الالكتروني من حيث مفهومه وأهميته والفوائد التي تحققها لغة XBRL من حيث الموثوقية والمرونة والكفاءة وغيرها من الفوائد, إضافة الى عرض أهم البيانات التي سيتم الافصاح عنها من خلال نظام الافصاح الإلكتروني باستخدام لغة XBRL وشرح موجز عن آلية عمل النظام.

ومن الجدير بالذكر, بأنه يمكن للمهتمين الاطلاع على المنشور التعريفي “الافصاح الالكتروني باستخدام لغة XBRL” على الموقع الالكتروني للبورصة وضمن زاوية المكتبة والمطبوعات.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى