الرئيسيةتكنولوجيا

تخيل أنك في سيارة “تاكسي” طائرة!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف ديتليف فون بلاتن، مدير مبيعات بورشه المتخصصة في صناعة الشيارات الرياضية ، أن شركته قد تطور سيارة ركاب طائرة لتنافس بها آخرين في سوق محتملة لسيارات الاجرة الطائرة في المدن وخدمات نقل الركاب من هذه الفئة.

ونقلت مجلة “أوتوموبيل فوخه” عن بلاتن قوله: “هذا سيكون أمرا بالغ الأهمية. إذا انتقلت بسيارة من زوفنهاوسن (حيث مصنع بورشه) إلى مطار شتوتغارت أحتاج إلى نصف ساعة على الأقل إذا كنت محظوظا. الرحلة بسيارة طائرة  ستستغرق ثلاث دقائق ونصف الدقيقة فقط”.

وذكرت المجلة أن خطط بورشه، التابعة لشركة “فولكسفاغن”، تشير إلى أنه سيكون بإمكان الركاب التحكم بعض الشيء في السيارات الطائرة بأنفسهم لكنهم لن يكونوا بحاجة للحصول على رخصة طيران نظرا لأن الكثير من وظائف السيارة ستتم بشكل آلي.

وبهذا الكشف تنضم بورشه لمجموعة كبيرة من الشركات التي تعمل على تصميم سيارات طائرة  وسط توقعات بتغييرات جذرية في مجال النقل، خاصةً من السيارات “التقليدية” إلى السيارات ذاتية القيادية التي تتم مشاركتها بين عدد كبير من الناس عن طريق “تطبيقات” ذكية.

وكانت شركة “فولكسفاغن” قد كشفت خلال معرض جنيف للسيارات العام الماضي النقاب عن سيارة Pop.Up التي تتسع لراكبين فقط والتي يمكنها الطيران.

وسيارة بورشه الطائرة ستواجه منافسة من شركة Volocopter الألمانية المدعومة من شركات Daimler ومن شركتي Terrafugia و Joby Aviation الأميركيتين.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى