الرئيسيةريادة

مذكرة تفاهم بين “المهندسين” و”IEEE” وجامعة الزيتونة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت نقابة المهندسين الاردنيين ومجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين “IEEE” وجامعة الزيتونة الأردنية اليوم الأحد، مذكرة تفاهم في قاعة مجلس النقابة بمجمع النقابات المهنية.

ووقع مذكرة التفاهم، نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع، ورئيس فرع “IEEE” في الاردن الدكتور غيث عبنده، ورئيس جامعة الزيتونة الاردنية الدكتور تركي عبيدات.

وقال المهندس الطباع، إن مذكرة التفاهم تأتي في اطار سعي النقابة والجامعة ومجمع المهندسين (IEEE) لتوحيد الجهود العلمية والمهنية المتعلقة بالمؤتمرات، وتقرر اقامة مؤتمر واحد في مجال الهندسة الكهربائية ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الاطراف الثلاثة بحيث يتم دمج كافة المؤتمرات المتشابهة في ذلك المؤتمر.

بدوره، أشاد الدكتور عبنده، بالدور الذي تلعبه نقابة المهندسين الاردنيين في دعم تلك المؤتمرات، مؤكدا استمرارية المجمع في التعاون مع النقابة وجامعة الزيتونة لخدمة المهندسين، لافتا إلى أن الأطراف الثلاثة تسعى من تلك المذكرة لإقامة مؤتمر متكامل للهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات.

من جهته، قال الدكتور عبيدات، إن تلك المذكرة تمثل بادرة خير لعقد مؤتمر عالمي سيصبح في المستقبل مؤتمرا دوريا.

ولفت إلى أن ذلك المؤتمر سيجمع مؤتمرات ثلاثة، مع الحفاظ على كينونة كل واحد منهم على حدة، مؤكدا أن كافة الأطراف ستبذل قصارى جهدها لإنجاح ذلك المؤتمر.

وبناء على تلك الاتفاقية، سيتم دمج مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الاردني الدولي الحادي عشر، والمؤتمر الخامس لتطبيقات الهندسة الكهربائية والحاسوب، والمؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر واحد تحت مسمى “المؤتمر الأردني الدولي في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات 2019″، حيث سيقام في ربيع 2019.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى