الرئيسيةتكنولوجيا

ابتكار دراجة كهربائية مذهلة تعمل بالطاقة الشمسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نجح مخترع دانماركي مؤخراً في صنع دراجة كهربائية ذكية تعتمد في عملها على الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى الدواسات العادية التي تعتمد عليها الدراجة الهوائية، حيث سيمكن استخدامها في حال انقطاع الطاقة، أو عند حاجة المستخدم لتوفير طاقة أكبر للدراجة.

وتتميز الدراجة الدانماركية “kvaern” بتصميم أنيق، مع حافظة خاصة للوح الطاقة الشمسية، في حين سيتمكن المستخدم من أن يشحن الدراجة مباشرة من خلال قابس كهربائي عام، لتسهيل الشحن المباشر من أي مكان، كما ستتوفر للدراجة محطات شحن سريعة للدراجة، تعطيها قدرة كاملة خلال 10 دقائق فقط.

وستتمكن الدراجة مع محرك بقدرة 250 واط، من السير بسرعة 15 ميلاً في الساعة (24.14كم)، حيث سيمكنها من أن تقطع 30 ميلاً (48.28كم) في الشحنة الواحدة، وستحتوي الدراجة على مقياس للسرعة، ومستشعرات تساعد على ضبط سرعة الدراجة في الشوارع ذات الانحناءات الحادة، أو تلك التي تحتوي على مطبات خطرة.

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي “The Verge”، فإن الدراجة ستحتوي على قارئ إلكتروني يقدم للمستخدم نظرة عامة عن السرعة التي تسير بها الدراجة، وكمية الطاقة الفعلية لبطارية الدراجة، كما سيقدم قارئ الدراجة تنبيهاً للمستخدم في حال الاقتراب من محطات الشحن المعتمدة، في حين أكد الموقع أن الدراجة ستأتي بثلاثة ألوان هي الأبيض والرمادي والأصفر.

وسترتبط الدراجة بتطبيق خاص، يمكن للمستخدم أن يتابع من خلاله الحالة العامة للدراجة؛ حيث سيمكنه من التعرف على حالة الإطارات وحاجتها للهواء من عدمه، والاطلاع على حالة بكرات الدراجة، في حين سيمكن المستخدم من أن يحافظ على دراجته من السرقة من خلال التنبيهات التي ستحتويها الدراجة، بالإضافة إلى احتوائها على مستشعر تتبع مدمج في هيكل الدراجة، ولا يمكن إزالته.

الجدير بالذكر أن الدراجة متوفرة حالياً للبيع المباشر عبر موقع الشركة الرسمي بسعر 999 يورو (1200 دولار أمريكي)، مع إمكانية شراء بطارية إضافية بسعر 449 يورو (548 دولار أمريكي).

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى