هواتف ذكية

إل جي تعلن عن إطلاق واجهة الاستخدام الجديدة UX 4.0

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن أحدث إصدار لواجهة المستخدم في هواتفها الذكية، والتي ستوفرها تحت اسم UX 4.0، والتي ستكون متاحة في الهاتف المرتقب G4 الذي سيتم الكشف عنه رسمياً نهاية نيسان الحالي. وتتضمن واجهة الاستخدام العديد من المزايا المدهشة التي سترتقي بتجربة الاستخدام وتجعلها أكثر بساطة وبديهية وقدرة على فهم احتياجات كل مستخدم على حدة والاستجابة لها.

ويَعِد هذا الإصدار الذي جاء امتداداً لمواظبة “إل جي” على إدخال التحسينات المستمرة مع كل هاتف جديد من هواتفها الذكية المتفوقة في واجهة المستخدم UX الخاصة بها والتي أطلقتها لأول مرة ضمن هاتفها Optimus G المميز بمواصفاته المتقدمة والأولى من نوعها لما تضمنه من وظائف إبداعية وميزات تقنية مبتكرة كميزتي المذكرة السريعة Quick Memo وتعدد المهام QSlide اللتين عززتا الإدارة الفعالة في الإصدار الأول UX 1.0، وميزتي KnockON، وKnockCodeTM اللتين وفرتا المزيد من الراحة في الاستخدام في الإصدار الثاني UX 2.0، وميزتي إيماءة الصورة Gesture Shot، والتقاط الصور بخطوة واحدة Touch & Shoot اللتين وفرتا المزيد من السهولة والبساطة في الاستخدام في الإصدار الثالث UX 3.0.

هذا وسيشهد الإصدار الرابع UX 4.0 إطلاق ميزتي وضعية الكاميرا اليدوية Camera Manual Mode، والملاحظات الذكية Smart Notice اللتين ستوفران تجربة مستخدم أكثر سهولة وتخصيصاً بما يلائم شخصية المستخدم.

وركزت تحسينات واجهة الاستخدام عموماً على توفير قدرٍ أكبر من الراحة لجميع المستخدمين. لكن مع واجهة الاستخدام الجديدة UX 4.0 من “إل جي”، فقد انصب التركيز بنحو غير مسبوق من قبل على تقديم ما يلائم كل مستخدم بصورة فردية، وذلك لجعل تجربة الاستخدام سهلة وبسيطة وممتعة على هواتف “إل جي” بغض النظر عن خبرات المستخدم التقنية.

وتقدّم “إل جي” تجربة استخدام أكثر سلاسة وبديهية في واجهة الاستخدام UX 4.0 من خلال تبسيطها لتصميم الواجهة وطريقة استخدام مزاياها عبر تجاوز العديد من خطوات ضبط الإعدادات الزائدة عن الحاجة. فعلى سبيل المثال، تسمح ميزة التصوير السريع الجديدة Quick Shot للمستخدمين بالتقاط الصور بسرعة من خلال النقر المزدوج على المفتاح الخلفي للهاتف حتى عندما تكون الشاشة مطفأة. بينما تقوم ميزة النشرة الذكيةSmart Bulletin بتجميع المعلومات المهمة من عدة تطبيقات معاً تلقائياً على صفحة واحدة، لتوفير أقصى قدر من الراحة.

وتمنح واجهة الاستخدام UX 4.0 المستخدمين مجموعة خيارات أوسع وفقاً لتفضيلاتهم واهتماماتهم؛ حيث تتيح الكاميرا الجديدة ثلاثة وضعيات للاستخدام: مبسّطة، وأساسية، ويدوية، لتلبية احتياجات المصورين على اختلاف مستوياتهم، من الهواة إلى المحترفين الشغوفين بالتصوير. وتقوم الوضعية المبسّطة بضبط جميع الإعدادات تلقائياً لتكون أسهل وسيلة لالتقاط صور رائعة. أما الوضعية اليدوية فتتضمن مجموعة من الإعدادات والخيارات التي تمنح المصورين الأكثر خبرة تحكماً إبداعياً كاملاً من شأنه إبهارهم.

أما تطبيق التقويم المحسّن فيوفر خياراتٍ أكثر كتمكين المستخدم من اختيار وترتيب أحداث منشورة على حسابات شبكات التواصل الاجتماعي ببساطة عن طريق سحب وإسقاط المواعيد، فضلاً عن تقليصه للحاجة للكتابة والاستعاضة عنها باللمسات والإيماءات.

وتعزيزاً منها لمستوى الذكاء في واجهة الاستخدام UX 4.0، فقد ضمنت “إل جي” وظيفة الملاحظات الذكية Smart Notice التي تم تحسينها في واجهة الاستخدام الجديدة بمستوى أعلى من التخصيص الشخصي لإشعارات حالة الطقس والسفر وغيرها عبر تحليل العادات والتنقّلات اليومية للمستخدم وربط هذه المعلومات بنمط حياته وسلوكه، ليتلقى على سبيل المثال المستخدم الرياضي توصية بممارسة أو عدم ممارسة رياضته بناء على حالة الطقس، هذا إلى جانب التخصيص الشخصي لمعرض الصور عبر السماح بإنشاء ألبوم صور فوتوغرافية لكل حدث معين استناداً إلى موقع ووقت التقاط الصورة. التخصيصات الذكية في هاتف G4 مع واجهة الاستخدام UX 4.0 لا تقتصر على ذلك، بل أنها تشمل أيضاً التخصيص الشخصي في النغمات للتعريف بهوية كل متصل بنغمة خاصة به ضمن قائمة الاتصال المفضلة للمستخدم.

وفي تعليق له على هذه المناسبة، أوضح الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “إل جي إلكترونيكس” للاتصالات المتنقلة، بأن واجهة الاستخدام الجديدة UX 4.0 ستوفر أبسط وأسرع وأسهل الطرق في الاستخدام مع هاتف G4 من “إل جي” القادم بمزايا جديدة ومحسنة وقادرة على فهم احتياجات كل مستخدم على حدة بمنتهى الذكاء، مؤكداً التزام “إل جي” بالعمل على الوصول إلى فهم أفضل لاحتياجات المستخدمين وتوجهاتهم، وذلك في خطوة منها لتتمكن من مواصلة تقديم الابتكارات الرامية لمنح الزبائن حياة أفضل بفضل نهجها الذي يركز على الزبائن واستخداماتهم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى