أخبار الشركات

سامسونج تعلن عن أول طابعة في العالم تعمل بنظام أندرويد™

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة عن إطلاق عشرة موديلات جديدة من الطابعات متعددة الوظائف (MFP) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتبر الطابعات متعددة الوظائف أول طابعات من نوعها مزودة بنظام التشغيل “أندرويد”، علماً بأنها مصممة لتكون أكثر استقلالية وحدسية وقابلية للتطوير ضمن مختلف بيئات الأعمال.
وفي إطار تركيز سامسونج على تطوير حلول طباعة تتناسب بشكل مثالي مع أنظمة تكنولوجيا المعلومات المكتبية الذكية، ستتضمن الطابعات الجديدة متعددة الوظائف المجهزة بنظام التشغيل “أندرويد” مركز سامسونج الذكي “Smart UX” لتعمل بصورة مستقلة دون جهاز كمبيوتر، فضلاً عن إمكانية توسيع التطبيقات، وتوفير واجهة صديقة للمستهلكين.
وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الطابعات، قال تشونج رو لي، رئيس سامسونج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “بينما تواصل سامسونج شغفها بالابتكار الذي يتمركز حول المستخدم، فإن إطلاق أولى الطابعات متعددة الوظائف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد سيعزّز من تجربة المكتب الذكي المخصصة للعملاء المؤسسيين من سامسونج وستوفر تقنيات طباعة متعددة الأبعاد ومتطورة بشكلٍ أكبر. وتجمع تشكيلة طابعاتنا الجديدة أفضل تقنيات سامسونج في مجال تكنولوجيا المعلومات وأجهزة أتمتة المكاتب لتطوير منتجات أكثر ابتكاراً لسوق أتمتة المكاتب الجديد”.

طباعة دون جهاز كمبيوتر
تتضمن كل طابعة من طابعات سامسونج “Smart MultiXpress” متعددة الوظائف الجديدة والذكية شاشة تعمل باللمس بالكامل مقاس 10.1 بوصة، تتيح للمستخدمين إجراء عمليات البحث والطباعة من خلال برامج تصفح الويب، ورسائل البريد الإلكتروني، والخرائط، والصور وغيرها من أنواع المحتوى – دون الحاجة إلى الاتصال بجهاز كمبيوتر أو مخدّم. كما توفر الشاشة التي تعمل باللمس القدرة على معاينة الوثائق، بالإضافة إلى قدرات التحرير وإضافة الملاحظات.
وأضاف لي: “مع استمرار تحول أنماط العمل لدى عملائنا من الشركات إلى أنماط أكثر تنقلاً وغير مقيّدة بأجهزة الكمبيوتر، ستواصل سامسونج توفير حلول طباعة جديدة تتضمن واجهات مستخدم حدسية، وأداء استثنائي، وفوق كل ذلك، كفاءة وإنتاجية معزّزة بما يكفل تأمين بيئة عمل متنقلة ومرنة”.
مركز “UX” سهل الاستخدام وعمليات التخصيص
تحتوي مجموعة طابعات سامسونج “Smart MultiXpress” الجديدة ومتعددة الوظائف على مركز سامسونج الذكي “Smart UX” – وهي نفس تقنية “UX” المخصصة والتي تعمل باللمس في مجموعة منتجات “سامسونج جالاكسي®” من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما تجسّد طابعات “Smart MultiXpress” متعددة الوظائف أول تطبيق عملي في القطاع لتكنولوجيا التلامس التي تقدم مفهوماً جديداً لحاسة اللمس من خلال الاهتزازات، مما يوفر تجربة مستخدم حسيّة أفضل.
قدرات اتصال مرنة لا محدودة
يزوّد نظام التشغيل “أندرويد” طابعات “Smart MultiXpress” متعددة الوظائف بقدرة لا حدود لها لتطوير تطبيق الطباعة – بصورة مماثلة لتقنية الهواتف الذكية – ويسمح بالاتصال أثناء التنقل من خلال تطبيق سامسونج “Cloud Print”، ما يعزّز من قدرة الاتصال والتوسع الخاصة بالمجموعة.
وبالإضافة إلى ذلك، تتوافق طابعات “Smart MultiXpress” متعددة الوظائف مع منصة حلول الطباعة “XOA” من سامسونج (ذات البنية المفتوحة المرنة)، كما يمكن تعديلها لتلبية احتياجات الشركات الخاصة.

طباعة معزّزة مع تقنية التواصل قريب المدى “NFC”
تم حالياً تطوير الطابعات متعددة الوظائف لتتضمن تقنية “NFC Pro” التي تلبي الاحتياجات المتغيرة لسوق حلول الأعمال الشاملة “B2B”. ومن خلال إضافة ميزة “NFC Pro” الجديدة من سامسونج (التي تتوفر وتباع بشكلٍ منفصل)، تتيح الطابعات متعددة الوظائف الجديدة الوصول بسهولة من الهواتف الذكية لتنفيذ عمليات الطباعة المتنقلة، وتعزيز عملية مصادقة المستخدم ، ووظائف إدارية معزّزة على مستوى تكنولوجيا المعلومات، كالقدرة على “استنساخ” نفس الإعدادات الأمنية الموجودة على طابعات “MFPs” متعددة بسهولة بمجرد النقر على خاصية “NFC Pro”.
جودة عالية وتقنية موثوقة
سيعزّز إطلاق طابعات سامسونج “Smart MultiXpress” متعددة الوظائف من قدرة وإنتاجية العملاء المؤسسين، بالإضافة إلى توفير سرعة معالجة أعلى للوثائق – سرعة إنتاج تزيد بـ1.5 مرة عن وحدة المعالجة المركزية السابقة أحادية النواة بسرعة 1 غيغاهرتز، بفضل وحدة المعالجة المركزية ثنائية النواة بسرعة 1 غيغاهرتز – مما يتيح لعدة مستخدمين طباعة ومسح الوثائق الضخمة ضوئياً دون انقطاع.
وبالإضافة إلى ذلك، توفر سلسلة طابعات “Smart MultiXpress” الذكية متعددة الوظائف عمر أطول للتقنيات الحبر و الدرام – معزّزةً بذلك من دورة حياة المنتج مقارنةً مع الموديلات المماثلة – ما يسهم في توفير مستوياتٍ استثنائية من الموثوقية وتخفيض التكلفة الإجمالية للملكية بشكلٍ أكبر.
موديلات طابعات سامسونج “Smart MultiXpress” متعددة الوظائف
تتضمن سلسلة طابعات “Smart MultiXpress” متعددة الوظائف عشرة موديلات جديدة ضمن أربع فئات طابعات مختلفة وهي:
• سلسلة X4300 من طابعات A3 الملونة متعددة الوظائف: تتضمن مجموعة طابعات A3 الملونة متعددة الوظائف من سلسلة X4300 كلاً من X4300LX وX4250LX وX4220RX، التي تمتاز بسرعة طباعة تصل إلى 30 و25 و22 صفحة في الدقيقة على التوالي. وتم تجهيز مجموعة طابعات X4300 بتقنية ADF للمسح الضوئي المزدوج، ما يتيح لها مسح 100 صورة ملونة من الجانبين في الدقيقة و120 صورة أحادية اللون من الجانبين. وتم تجهيز جميع الموديلات بتقنية محرك سامسونج لتنقيح الصفحات النظيفة ReCP والحبر المبلمر، ما يعزّز من جودة ووضوح ولمعان اللون. وتتمتع طابعات موديل X4300LX متعددة الوظائف بالقدرة على طباعة ما يصل إلى 85 ألف صفحة في الشهر، مع 23 ألف صفحة لعبوة الحبر باللونين الأسود والأبيض و100 ألف صفحةللدرام. .
• سلسلة K4350 من طابعات A3 أحادية اللون متعددة الوظائف: تتضمن سلسلة طابعات A3 أحادية اللون ومتعددة الوظائف ضمن سلسلة K4350 من موديلات K4350LX وK4300LX وK4250RX التي تطبع 35 و30 و25 صفحة في الدقيقة على التوالي. وتم تجهيز مجموعة طابعات K4350 متعددة الوظائف بتقنية ADF للمسح الضوئي المزدوج، ما يتيح لها مسح 100 صفحة ملونة في الدقيقة من الجانبين و120 صفحة أحادية اللون في الدقيقة من الجانبين. وتتمتع طابعات موديل K4350LX متعددة الوظائف بقدرة طباعة 85 ألف صفحة شهرياً، مع 35 ألف صفحة لعبوة الحبر. وتصل قدرة الدرام إلى 200 ألف صفحة.
• سلسلة M5370 من طابعات A4 أحادية اللون متعددة الوظائف: تتكون مجموعة طابعات A4 أحادية اللون ومتعددة الوظائف ضمن سلسلة M5370 من موديلي M5370LX وM4370LX مع سرعة طباعة 53 و43 صفحة في الدقيقة على التوالي. وتم تجهيز طابعات M5370 متعددة الوظائف بتقنية ADF للمسح الضوئي المزدوج، ما يتيح لها مسح 80 صفحة في الدقيقة من الجانبين. وتتمتع طابعات M5370 متعددة الوظائف بالقدرة على طباعة 300 ألف صفحة شهرياً مع 30 ألف صفحة لعبوة الحبر. وتصل قدرة الدرام إلى 100 ألف صفحة.
• سلسلة M4580 من طابعات A4 أحادية اللون متعددة الوظائف: تتكون مجموعة طابعات A4 أحادية اللون ومتعددة الوظائف ضمن سلسلة M4580 من موديلات M4580FX وM4583FX مع سرعة طباعة 45 صفحة في الدقيقة. ويتم بيع طابعات M4580FX عن طريق قناة OA، في حين تباع طابعة M4583FX مع قناة IT. وتم تجهيز طابعات M4580 متعددة الوظائف بتقنية ADF للمسح الضوئي المزدوج، ما يتيح لها مسح 60 صفحة في الدقيقة من الجانبين. وتتمتع مجموعة طابعات M4580 متعددة الوظائف بالقدرة على طباعة 200 ألف صفحة شهرياً مع 40 ألف صفحة لعبوة الحبر. وتصل قدرة الدرام إلى 100 ألف صفحة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى