الرئيسيةتكنولوجيا

روبوت ذكي يميّز الاشخاص ويطلعهم بآخر الأخبار

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
كشفت شركة “Circulus” خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة، عن نموذج للروبوت “piBo”، القادر على تمييز الأشخاص، والتفاعل معهم بطريقة ذكية.

يصل طول الروبوت “piBo” إلى 40 سنتيمتراً، ويدمج كاميرات ومايكروفونات تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتعرّف على الوجوه والأصوات، وذلك للتمييز بين الأشخاص.

كذلك يستجيب الروبوت للأوامر الصوتية، إذ يستطيع المستخدمون مثلاً أن يطلبوا منه تشغيل مقطوعات موسيقية، وتسجيل ملاحظاتهم، واطلاعهم على الأحوال الجوية المتوقعة.

ونقلت “رويترز” عن مدير التسويق في الشركة هيو يونغ شون قوله: “إن PiBo هو روبوت اجتماعي ويتميز عن غيره من بقية الروبوتات، بقدرته على التمييز بين المستخدمين، عن طريق كاميرته، الأمر الذي يجعله يوفر تجربةً شخصية مخصّصة للمستخدمين بعينهم”.

 يستطيع الروبوت السير والتدقيق في المواقع الإخبارية لإعلام المستخدم عن أبرز الأحداث الجارية في العالم، فضلاً عن قيامه بمهمات أخرى مثل تنظيم جدول أعمال المهمات اليومية.

جدير بالذكر أن الروبوت لا يزال قيد التطوير، ومن المتوقع إطلاقه تجارياً في النصف الثاني من عام 2018.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى