اتصالاتالرئيسيةتكنولوجيا

الدكتور طلال ابو غزالة يزور الجناح الاردني في مؤتمر MWC …. أشاد بدور جمعية انتاج في القطاع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين 

زار مؤسس ورئيس مجموعة طلال ابو غزالة الدكتور طلال ابو غزالة يوم امس الجناح الاردني في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة MWC2018، والتقى المسؤولين وعدد من الشركات الاردنية المشاركة في الوفد الاردني تحت مظلة جمعية شركات تقنية المعلمات والاتصالات الاردنية ” انتاج”.

واطلع الدكتور ابو غزالة على الجناح الاردني واستمع الى عدد من الشركات الناشئة المشاركة في الوفد الاردني الذي ضم 37 شركة اردنية ( منها 28 شركة ناشئة )، مشيدا بالدور الذي تلعبه اليوم جمعية ” انتاج” وانجازاتها لخدمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات الاردني. 

وبحسب ما نقلته صفحة جمعية انتاج على شبكة الفيسبوك الاجتماعي قال ابو غزالة : ” جمعية إنتاج عظيمة وما تنجزه مفخرة للأردن”. 

وشارك الدكتور طلال ابو غزالة في احدى جلسات المؤتمر العالمي الذي ينعقد العام الحالي وسط تحولات كبيرة نحو الثورة الصناعية الرابعة والرقمنة وانترنت الاشياء، حيث حمل المؤتمر العام الحالي تحت شعار ” Creating a Better Future ”

كما ووقعت مجموعة طلال ابو غزالة على هامش انعقاد المؤتمر مذكرة تفاهم مع رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة العالمية GSMA المشرفة على تنظيم المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة بشكل سنوي في مدينة برشلونة. 

وتختتم مساء اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض MWC 2018 والذي يعتبر أكبر محفل دولي لصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويجتمع فيه قادة القطاع والشركات العملاقة العاملة في مضمار الاتصالات والهواتف المتنقلة الذكية والبرمجيات وتقنية المعلومات، يناقشون ويعرضون ابرز التوجهات العالمية الحاصلة فيه والتي اصبحت توجه كل الاقتصاد العالمي نحو ما يسمى بـ ” الاقتصاد الرقمي”.

وشاركت 37 شركة اردنية في المؤتمر الدولي للاتصالات ضمن الجناح الأردني الذي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” للسنة الثانية على التوالي على مساحة 210 امتار متر مربع، حيث منحت الفرصة لـ 28 شركة ناشئة من المشاركة في المؤتمر الذي تُختتم اعماله في الأول من اذار.

ونظم الجناح الاردني في المؤتمر العالمي جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، بالشراكة مع شركة “زين” وشركة “أمنية” ومجموعة المناصير ومجموعة قطوس وهيئة الاستثمار.

ويشار الى ان الشركات التسعة الرئيسية المشاركة في الجناح وهي: Beecell ,Eskadenia Software ,Globitel  ITG و Jordan Tourism Board وMadfooatCom for ePayments وMenaITech وProgressSoft وZmission

اما الشركات الناشئة المشاركة وعددها 28 في الجناح هذا العام، هي: JoodLife, TechTeb, Edaura, RABABA Games, ShopGo, Libra Smart Home, Eldesigners, Sadeed, HealthGate, MEEM, 3OUN, InstructIT, Mashrou3na, Signcom, AqarCircle, Ustazi, Mobileznation, Labiba.ai, ProTech, AloCloud, Wasslz, Audiogram, Naba360, OlaHub, Abjjad, MindRocket, Cazador, Smart Data Logger.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى