الرئيسيةريادة

اطلاق الدورة 20 لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت اللجنة العليا لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، اليوم الاربعاء، عن اطلاق الدورة الـ20 للجائزة هذا العام التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع الجامعات الأردنية والعلوم والتكنولوجيا الأردنية وفيلادلفيا والعلوم التطبيقية الخاصة والزرقاء، بدعم من صندوق حياة للتعليم.

وأكد المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الاوسط ونائب رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة الدكتور بيان العمري سعي الجائزة لإعطاء الدافعية والتحدي لدى الطلبة لسلوك درب البحث العلمي في ظل ما حققته الدورات السابقة في مجال الدراسات والبحوث السياسية والاقتصادية والفكرية لدى الطلبة.

وحول شروط التسجيل في الجائزة، أشار العمري إلى أن الجائزة مفتوحة لجميع طلبة الجامعات ممن هم على مقاعد الدراسة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، فيما تطرح الجائزة 21 مجالاً بحثياً شاملاً تندرج ضمن ثلاثة إطارات؛ المحلي، العربي والإسلامي والصراع العربي- الإسرائيلي، والدولي.

وسيخصص للفائزين الأربعة الاوائل جوائز نقدية تتراوح قيمتها بين ألف دينار للمركز الاول و750 دينارا للمركز الثاني و500 دينار للمركز الثالث و400 دينار للمركز الرابع، إضافة لمجموعة من الجوائز العينية والعلمية والنقدية للمتأهلين للمراحل المتقدمة في الجائزة.

وتطرق العمري إلى الشروط المتعلقة بالأبحاث المشاركة في الجائزة، وهي أن يكون البحث أصيلا لم يسبق نشره بأي شكل، ويجوز أن يكون جزءاً من رسالة جامعية أو بحث تخرج تحت الإعداد، وآلية التسجيل فيها من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة (www.prizesr.com.jo) اعتباراً من اليوم وحتى نهاية شهر تموز المقبل، فيما يدعى المسجلون إلى حضور ورشة عمل حول “مناهج البحث العلمي الحديثة” لمساعدتهم في بحوثهم وفي نهاية شهر آب المقبل آخر موعد لاستلام البحوث.

واكد العمري ان البحوث المشاركة ستعرض على محكِّمَين اثنين تحددهم اللجنة العليا المشرفة على الجائزة في مجال اختصاص الموضوع، ويكون رأيهما نهائياً في تقييم البحث، فيما يُدعى الطلبة المتنافسون على المراكز الأولى للمقابلة مع لجنة علمية متخصصة، حيث تدخل نتائج المقابلة العلمية 20 بالمائة في التقييم النهائي لاختيار الفائزين، بحيث تعلن النتائج النهائية في مؤتمر صحفي خاص بعد إقرار اللجنة العليا لها، وتقدم للفائزين في هذه البحوث جوائز مالية ودروعا وشهادات تقدير في حفل خاص يقام في شهر تشرين الأول المقبل.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى