الرئيسيةريادة

مؤسّسة إنجاز تخرّج الفوج الخامس من برنامج الزّمالة “لازورد”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أقامت مؤسّسة إنجاز حفل تخريج للقياديّين الشّباب المشاركين في برنامج الزّمالة “لازورد” بعد أن أنهوا عاماً كاملاً في البرنامج تمكنوا خلاله من بناء مهاراتهم وقدراتهم العمليّة ليساهموا في بناء مستقبل أفضل للمجتمع.

ويعد برنامج الزّمالة أحد الحلول التي تعمل عليها مؤسّسة إنجاز في تشبيك الشّباب بمؤسّسات المجتمع المدني من خلال دخولهم للبرنامج كزملاء متدربين لمدة عام كامل ينتهي بتوظيفهم في المؤسّسات التي تدربوا فيها.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسّسة إنجاز ديمة البيبي خلال حفل التّخريج: يستمر البرنامج للسّنة السّادسة على التّوالي بشراكة مثّمرة بين مؤسّسة إنجاز ومؤسّسة لازورد العالميّة، مشيرةً أنّ البرنامج يمنح المشاركين الفرصة لخوض تجربة جديدة في الحياة العمليّة لمدّة عام كامل من خلال المهارات التي يحصلون عليها في بيئة العمل التي يعملون بها، بالإضافة إلى مجموعة من التّدريبات التي يوفرها البرنامج لهم على مدار فترة الزّمالة، مما ينعكس على قدراتهم ومهاراتهم الفرديّة والمهنيّة، ويمكّنهم ليكونوا جيلاً قيادياًّ قادراً على التّأثير والتّغيير الإيجابي في المجتمع.

وبيّنت البيبي أن البرنامج وفّر حتى اليوم (64) فرصة زمالة للشّباب حديثي التّخرج والذين تم تأهيلهم ومنحهم تدريبات متخصّصة على مدار عام كامل، مضيفةً أنَّ البرنامج الذي يتم تنفيذه في ثلاث دول عربيّة هي الأردن، مصر وتونس يعتبر جزءاً مهماً من أحد المحاور الرئيسيّة التي تعمل عليها إنجاز وهو محور التّوظيف، والذي تقوم المؤسّسة من خلاله ببناء المهارات والمعرفة والسلوكيّات لدى طلبتها لتأهيلهم ومنحهم فرصاً وظيفيّة من خلال شراكات إنجاز مع القطاع الخاص ومؤسّسات المجتمع المدني في الأردن.

وأكدت البيبي على عمق الشّراكة الفاعلة بين مؤسّسة إنجاز ومؤسّسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، والتي ساهمت في إنجاح البرنامج خلال السنوات السابقة من خلال استضافتهم للشباب كمتدربين لديهم ومنحهم الفرصة لإكتساب المهارات والخبرات اللآزمة ليكونوا قادة فاعلين يساهمون في عملية التّنمية.

ومن الجدير ذكره أنّ مؤسّسة إنجاز قد بدأت أعمالها عام 1999 كبرنامج وطنيّ يُعنى بتحفيز وإعداد الشّباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنيّة، ثمَّ انطلقت عام 2001 لتصبح مؤسّسة أردنيَّة مستقلَّة غير هادفة للربح، وقد استفاد حتى اليوم من برامج المؤسَّسة أكثر من مليون وتسعمئة ألف طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوِّعي إنجاز، ومن خلال الشّراكة مع القطاعين الخاص والعام والقطاع المجتمعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى