الرئيسيةريادة

مؤسّسة إنجاز تطلق حملة استقطاب الطّلبة لبرامجها في الجامعات والكليّات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت مؤسّسة إنجاز حملة لاستقطاب الطّلبة لبرامجها الرياديّة للفصل الدراسي الثاني في كافّة الجامعات والكلّيات بالمملكة بالتعاون والتنسيق مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وعمادات شؤون الطلبة.

وتهدف برامج إنجاز الرّيادية المقدّمة للطّلبة إلى بناء وتطوير قدراتهم الرّياديّة وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لتأسيس وتطوير أفكارهم ومشاريعهم النّاشئة المبنيّة على أفكار إبداعيّة ومبتكرة، وتعمل البرامج مع الطلبة لتوضيح مفاهيم ومصطلحات عالم الرّيادة وفتح الطّريق أمام جيل الشّباب لسدِّ احتياجات المجتمع وتحدّياته الاقتصادية، وإتاحة الفرص لهم لدخول عالم الرّيادة وتأسيس مشاريعهم وشركاتهم النّاشئة.

ويتم تنفيذ البرامج الرّيادية ضمن شراكة اسراتيجية مع منظّمة اليونسيف بهدف خلق وتعزيز ثقافة التطوّع بين الشّباب على المستوى الوطني مما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع وشبابه.

ومن الجدير ذكره أنّ مؤسّسة إنجاز قد بدأت أعمالها عام 1999 كبرنامج وطنيّ يُعنى بتحفيز وإعداد الشّباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنيّة، ثمَّ انطلقت عام 2001 لتصبح مؤسّسة أردنيَّة مستقلَّة غير هادفة للربح، وقد استفاد حتى اليوم من برامج المؤسَّسة أكثر من مليون وتسعمئة ألف طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوِّعي إنجاز، ومن خلال الشّراكة مع القطاعين الخاص والعام والقطاع المجتمعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى