تطبيقات ذكيةخاص

شركة “مدفوعاتكم” الأردنية تتأهل للمشاركة في مسابقة عالمية في مضمار “التكنولوجيا المالية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” مدفوعاتكم ” المتخصصة في مجال الدفع الالكتروني ناصر صالح بانه جرى اختيار الشركة مؤخرا للمشاركة في الدور النصف النهائي من المسابقة (البرنامج العالمي)

Innotribe Startup Challenge 2015

الذي تملكه وتشرف عليه شركة ” سويفت” العالمية.

وقال صالح في حديث خاص لـ ” الغد” بان هذه التصفيات النصف نهائية ستجري في لندن يوم 22 من شهر نيسان ( أبريل) الحالي، حيث سيخوض غمار هذا السباق نصف النهائي 15 شركة ناشئة جرى اختيارها من مناطق مختلفة من العالم.

واوضح  بانه قد جرى اختيار شركة ” مدفوعاتكم” من بين 370 شركة ناشئة حول العالم تقدمت للمشاركة في البرنامج، حيث خضعت طلبات المشاركة لتقييم من قبل مجموعة كبيرة من الخبراء من مختلف القطاعات المالية، والتكنولوجيا، والاستثمار ، بتعاون وثيق مع البرنامج العالمي التابع لشركة ” سويفت”  من حيث قدرة الشركات الناشئة على توفير أفكار مبتكرة و مهمة لمستقبل الصناعة المالية.

واشار صالح في حديثه لـ ” هاشتاق عربي ” الى انه قد تم اختيار شركة “مدفوعاتكم” وذلك لتكون واحدة من الشركات الناشئة الـ15 المختارة للمشاركة في التصفيات نصف النهائية ، حيث ستتمكن الشركة من عرض أفكارها الإبداعية و منتجاتها خلال المعرض الإقليمي الذي سيجري تنظيمه في لندن مع المسابقة العالمية.

واضاف صالح بان شركة ” مدفوعاتكم” هي الشركة العربية الوحيدة المتأهلة في هذه المسابقة، لافتا الى اهمية هذه المشاركة لشركة ناشئة اردنية كون المسابقة منظمة من شركة عالمية في مجال التكنولوجيا المالية وهي شركة “سويفت” التي تربط اكثر من عشرة الاف بنك في العالم ، حث قيمت هذه الشركة العالمية ” مدفوعاتكم” بانها من المشاريع والشركات الناشئة الهامة.

وكجزء من البرنامج، قال صالح بان  شركة “مدفوعاتكم” سوف تحظى بحضورمحاضرات المؤتمر مع عدد من رواد الأعمال لمنحهم المشورة قبل الوصول إلى المرحلة النهائية و عرضهم على لجنة من القضاة من مختلف أنحاء قطاع الخدمات المالية.

واضاف : ” وسيجري عقد مسابقات مشابهة نصف نهائية ضمن نفس البرنامج العالمي في ثلاث مناطق اخرى حول العالم هي ” كييب تاون”، ” نيويورك”، و ” سنغافورة” الى جانب المسابقة نصف النهائية التي ستجري في لندن، حيث جرى اختيار  خبراء في الخدمات المالية، والمستثمرين و أصحاب رؤوس الأموال وصناع القرارلحضور المعارض المختلفة، و التصويت لأفضل خمس شركات من اختيارهم للمشاركة في النهائيات التي سيجري تنظيمها في مؤتمر ضخم سيعقد يوم 14 تشرين الاول (أكتوبر) المقبل في سنغافورة”.

وشركة “مدفوعاتكم Madfoo3atCom” للدفع الإلكتروني هي شركة ناشئة أردنية تأسست عام 2011 بشراكة ودعم “أويسيس 500″ وبوجود مساهمين استراتيجيين من الأردن ودول الخليج، وتهدف الشركة إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولةٍ وأمان.

وكان جرى اختيار صالح في العام 2014 للانضمام إلى شبكة رياديي ” إنديفر ” وهي مبادرة عالمية تهدف إلى تحديد الرواد ذوي التأثير العالي حول العالم ودعمهم بما يسهم في تحقيق نمو اقتصادي عالمي.

وتواصل شركة ” مدفوعاتكم” اليوم العمل تقنيا على نظام ” اي فواتيركم” لصالح البنك المركزي الاردني ، حيث اطلق النظام صيف العام الماضي ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.

وببساطة يهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة ( مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولةٍ وأمان.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى