اقتصاد

الشواربة : منظومة خدمات النقل ستكتمل عام 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان منظومة خدمات النقل العام في العاصمة ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة.

وقال حلال لقائه اليوم السبت أهالي منطقة زهران ” نواصل حاليا العمل في البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد وتنفيذ التقاطعات المرورية حيث يجري العمل في تقاطع الصحافة ونقل خدمات البنية التحتية لتقاطع المدينة الرياضية تمهيدا للمباشرة بالتنفيذ”.

واكد ان الأمانة تعمل على الحد من استخدام المركبات الخاصة والعزوف عن استخدام وسائط النقل العام من خلال تعزيز الحافلات التي ستخدم محاور مرورية داخل الأحياء في العاصمة إدراكا منها الى هذا التحدي الذي يواجه المدينة الى جانب الازدحامات المرورية.

وبين ان الأمانة باشرت بمعالجة الوضع القائم لأبنية مهجورة في مناطق مدينة عمان وفق كل حالة تصل أحيانا الى الهدم او الترميم او الاغلاق وحسب الحالة القانونية لكل مبنى من خلال لجنة مشكلة وضمن خطة عمل.

واشار في رد على ملاحظات وقضايا المواطنين ان مشروع لميتلس هو مشروع متعثر وباشرت الأمانة بالإجراءات القانونية التي تمكنها من طمر الحفرية التي تشكل تهديدا للسلامة العامة ومكرهة صحية.

وكشف خلال اللقاء عن تفاهم مع وزارة المياه لتحويل موقع الحاووز في جبل عمان الى حديقة عامة.

وبين ان قانون التفتيش الموحد الإلكتروني سيدخل حيز التنفيذ منتصف الشهر المقبل، بهدف توحيد أعمال التفتيش على كافة القطاعات والمنشآت، حيث ستكون آلية العمل والتفتيش ضمن خطة وبرنامج عمل واضح بعيدا عن العشوائية والمزاجية.

واكد رئيس اللجنة المحلية اسماعيل البستنجي ان هذه اللقاءات تعبر عن تواصل حقيقي ومباشر للاستماع للمشاكل عن قرب وتسهم في بناء الثقة بين المسؤول والمواطن، مثمنا هذا التوجه لإدارة امانة عمان في عقد لقاءات مع اهالي العاصمة.

ولفتت عضو مجلس الامانة عن منطقة زهران بشرى الرزي الى أن المنطقة تشهد تفاعلا كبيرا من الاهالي من خلال المبادرات المجتمعية لخدمة المنطقة.

واشار أمين عمان الى ان الامانة نفذت في عدة مناطق قاعات متعددة الاغراض للقاءات المواطنين واستضافة المناسبات الاجتماعية وان هذه القاعات ستشمل، وفق خطة وبرنامج معد، مناطق العاصمة كافة.

وشملت مطالب المواطنين أعمال تعبيد وأرصفة ومطبات وايجاد قاعة للاجتماعات وملاعب وايجاد حلول مرورية وتنظيم حركة السير، وترخيص أبنية قديمة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى