ريادة

إطلاق شبكة «كيف ويكي» التعليمية عبر الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف أخيراً عن إطلاق شبكة «كيف ويكي» التعليمية عبر الإنترنت، وهي شبكة تعليمية، هدفها الأساسي تقديم محتوى عربي تعليمي في مختلف المجالات، بأسلوب بسيط، سهل، ومباشر، ما يُساعد القارئ العربي على تعلم كيفية القيام بشيء ما.

وتهدف الشبكة الجديدة التي تعمل تحت شعار «للتعلّم مُتعة»، إلى رفد المحتوى التعليمي العربي، وتقديم المعلومات التي يمتلكها فريق الشبكة للمجتمع، الأمر الذي يُساعد على تطوير المجتمع، على أن يكون المحتوى التعليمي الذي سيتم تقديمه احترافياً ومتميزاً وحصرياً، كون فريق الشبكة يسعى لإضافة محتوى تعليمي يفتقده المحتوى العربي، سواء من حيث البساطة أو لعدم وجوده أساساً.

وتتألّف «كيف ويكي» من أجزاء عدة، أولها «كيف تك» Keef Tech، وهو موجّه لكل قارئ عربي لديه شغف بتعلم خفايا التكنولوجيا وأفكارها على وجه التحديد، الذي بدأ أول مرّة قبل عامين، وانتقل أخيراً ليعمل تحت شبكة «كيف ويكي» التي أسّسها مؤسس «كيف تك»، عمر بني المرجة.

وجلبت «كيف ويكي» الجزء الجديد «كيف برمجة» Keef Code، وهو موجّه لكل قارئ عربي لديه شغف بتعلم البرمجة بمختلف لغاتها، وبشكل خاص للمستخدم البسيط الذي يرغب في تعلم الأساسيات من الصّفر، إضافة إلى الجزء الجديد «كيف صحّة» Keef Health، وهو موجّه لكل قارئ عربي لديه اهتمام بالمعلومات الطبّية وكيفية الوقاية من الأمراض والحفاظ على السلامة العامة.

ويعمل ضمن شبكة «كيف ويكي» فريق عمل من الشباب العربي بشكلٍ تطوّعي ومنتظم، هدفهم الأول إثراء المحتوى التعليمي العربي، إضافة إلى تقديم خبراتهم إلى الجميع، ما يُسهم بشكلٍ أو بآخر على تطوير المجتمع ورفع السّوية الثقافية لدى أفراده، مع فتح المجال لأي خبرات عربية ترغب في التّطوع للمشاركة ضمن الشبكة.

ومن المفترض أن ينطلق خلال الأيام المقبلة أجزاء أخرى، بما في ذلك «كيف أعمال» Keef Business و«كيف فن» Keef Art، على أن يأتي بعد ذلك العديد من الأجزاء المفيدة أيضاً، التي ستعمل جميعها ضمن شبكة «كيف ويكي»

المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى