تكنولوجيا

«كاسبرسكي» تطلق مشروعاً تفاعلياً لحماية الأموال من عمليات الاحتيال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت شركة «كاسبرسكي لاب»، المتخصصة في أمن الكمبيوتر، مشروعها التفاعلي الجديد One dollar lesson، لتعليم الأفراد كيفية حماية أموالهم من الاحتيال عبر الإنترنت، والذي يُعرّف المستخدمين بالتهديدات المصرفية الشائعة عبر الإنترنت، ويعرض لهم طريقة حماية أموالهم في كل حالات الاحتيال الممكنة.

ويوفر المشروع التفاعلي الجديد، القائم على الإنترنت، ثلاث وحدات تدريبية، ترصد كل واحدة الرحلة الافتراضية لعملية إنجاز دفعة قيمتها دولار واحد، وهي تنتقل عبر فضاء الانترنت باتجاه خادم البنك، وتعرضها لعقبات مثل «التصيد الإلكتروني» وبرمجيات Trojans الخبيثة، وهجمات Man in the middle أي حين يقوم المجرم الإلكتروني بالعمل وسيطاً بين الطرفين، فيستلم البيانات من طرف ثم يمررها للطرف الآخر، وغيرها من العقبات.

ويرى المراقبون أن الاحتيال المالي عبر الإنترنت هو الخطر المتفاقم، إذ توصلت دراسة أجريت بالتعاون مع «كاسبرسكي لاب» إلى أن 43% من المستطلعة آراؤهم تعرضوا لهجمات إلكترونية، استهدفت معلوماتهم المالية خلال 12 شهراً. وأن 44% من الأفراد الذين سرقت أموالهم عن طريق عمليات الاحتيال المصرفية عبر الإنترنت، لم يتمكنوا من استرجاعها كاملة.

المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى