مسؤولية اجتماعية

اليونيسف تطلق حمله لتعزيز صحة المواليد الجدد والأمهات في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) مجموعة من الأجهزة المخصصة للأطفال حديثي الولادة إلى مستشفى الجامعة الأردنية؛ لمساعدة كل طفل يولد هناك في الحصول على بداية آمنة وصحية.

وتأتي هذه المنحة بالتزامن مع إطلاق الحملة العالمية “فرصة للعيش لكل طفل” لتقديم حلول أفضل للرعاية الصحية للأطفال حديثي الولادة في العالم.

وتضم الأجهزة التي منحتها اليونيسف لمستشفى الجامعة الأردنية حاضنات وأجهزة إنعاش ومعدات للرضاعة الطبيعية.

وتم اختيار مستشفى الجامعة الأردنية ضمن المستشفيات التي سيبدأ فيها التطبيق التجريبي لبرنامج الاعتمادية “للمستشفيات الصديقة للطفل” على المستوى الوطني وبناء على المعايير الدولية للاعتمادية.

وأفادت اليونيسف في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات بين الأطفال حديثي الولادة لا يزال مرتفعا جدا.

ووفقا للتقرير، تبلغ معدلات الوفيات بين المواليد الجدد في البلدان منخفضة الدخل؛ 17 وفاة لكل الف ولادة، في حين يبلغ المعدل في البلدان مرتفعة الدخل؛ 3 وفيات لكل الف أما في الأردن، فيبلغ المعدل 10.6 وفاة لكل الف مولود.

وفي هذا السياق، قال ممثل اليونيسف في الأردن روبرت جنكنز “نعمل عن قرب مع وزارة الصحة لدعم توفير حلول رعاية صحية ذات جودة عالية وبأسعار معقولة لكل أم وكل مولود جديد، بما في ذلك في الأماكن النائية”.

وأضاف جنكنز “لكن ما يدعو للتفاؤل هو وجود الحلول الأساسية بكلفة معقولة لإنقاذ حياة الاطفال”.

وعالمياً، يعزى أكثر من 80 بالمائة من وفيات المواليد الجدد إلى الولادات المبكرة أو المضاعفات أثناء الولادة أو الالتهابات مثل الالتهاب الرئوي وتعفن الدم.

ويمكن المساهمة بخفض معدل وفيات المواليد الجدد من خلال توظيف عدد كاف من الأطباء والممرضين والقابلات من ذوي الخبرة في الرعاية الصحية للأمهات والمواليد، وتدريبهم وضمان استمراريتهم في الخدمة، إضافة لتوفير مرافق صحية فاعلة ومجهزة بحيث يكون بمقدور كل أم وطفل الوصول إليها.

وتحتاج اليونيسف في الأردن إلى 8 ملايين دولار في عام 2018 لدعم مبادرات الصحة والتغذية التي تستهدف الرضع والأطفال، وخاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى