اتصالاتالرئيسية

السماح بتقديم أول تجربة منفردة لتقديم خدمات انترنت الاشياء في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات السماح لشركة “لاترو سيرفسز” بإجراء تجارب باستخدام النطاق الترددي (4ر2 GHZ) من خلال موقعين فقط بالتعاون مع شركة زين .

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور ان الشركة ستقوم بتقديم التجربة خلال الفترة الواقعة بين الاول من اذار القادم وحتى الاول من نيسان 2018 استناداً لشروط ومعايير استخدام الترددات الراديوية للاستخدامات المؤقتة والعوائد والأجور المترتبة عليها.

وأضاف إن إجراء مثل هذه التجارب في النطاق الترددي (4ر2 GHZ) يعد خطوة سباقة نحو تقديم خدمات انترنت الاشياء والتي تسعى الهيئة الى بذل كافة الجهود الهادفة الى تقديمها، حيث أن الأردن يمتلك العديد من المميزات التي تؤهله لتقديمها في ضوء اتساع قاعدة انتشار خدمات الانترنت.

وقال ان الهيئة تسعى لإتاحة تقديم خدمات انترنت الاشياء لما توفره من قيم مضافة للاقتصاد الوطني والتوسع في القطاعات الرئيسية في المملكة، مشيرا الى جهود الهيئة لتفعيل إطار تنظيمي لإنترنت الأشياء، بعد ان قامت بإعداد الورقة الخضراء (الاستشارية) والتي تغطي كافة جوانب إنترنت الأشياء، إضافة إلى تعديل الخطط الرقمية لاستيعاب هذه الخدمات والتي تحتاج عشرات الملايين من الأرقام بالإضافة الى العمل الدؤوب على توفير الطيف الترددي اللازم، وسيكون الأردن من أول الدول التي ستوفر البيئة التنظيمية والفنية اللازمة لاستيعاب هذه التكنولوجيا.

وأشار الدكتور الجبور الى أننا “مقبلون على حقبة جديدة من الممكن أن نطلق عليها عصر انترنت الاشياء تحمل في طياتها الكثير من التطور والارتقاء في نوعية حياة البشر، وعلى الرغم أننا بدأنا فعلياً في تلمس نتائجها، إلا اننا مازلنا في البدايات، وعلينا أن نكون على درجة كافية من الوعي والاستعداد للاستغلال الأمثل لهذا التطور وبما لا ينعكس سلباً على حياتنا البشرية”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى