خاصهواتف ذكية

سامسونج s6 edge يصل للاردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت “سامسونج الكترونيكس” المشرق العربي وشركة “BCI” الموزع المعتمد لهواتف سامسونج في الأردن، أحدث إصدار لسلسلة هواتف جالاكسي إس الذكية في السوق الأردني بإعلانها عن هاتفين ذكيين جديدين كلياً، “جالاكسي إس6″ و”جالاكسي إس6 إيدج” في حفل أقيم في فندق فور سيزونز- عمان.
ويجمع الهاتفان بين التصميم والمزايا الإضافية الجديدة، ويقول رئيس وحدة الهواتف الخلوية وتكنولوجيا المعلومات في “سامسونج” معتصم شحادة، في لقاء خاص مع “الغد”، إن سامسونج غالكسي “اس 6” يجمع في تصميمه مادتين متناقضين هما الزجاج والمعدن. ويكمن أداء الزجاج في عكس الإضاءة وإضفاء لمسة متطورة على الجهاز، في حين يضفي معدن الألمنيوم قوةً ونعومةً للتصميم.
ووقع الاختيار على استخدام معدن الألمنيوم (Al 6013) -المعتمد في صناعة الطائرات واليخوت والدراجات الجبلية- نظراً لصلابته التي تساوي 1.5 مرة أقوى مقارنةً مع صلابة أي مواد معدنية أخرى في سوق الهواتف الذكية؛ حيث تم استخدام زجاج من نوع 2.5D Gorilla Glass 4 العاكس للضوء وهو أقسى أنواع الزجاج على الإطلاق 
ويتوفر الهاتف في تشكيلة من درجات ألوان الجواهر الملونة، بما في ذلك اللؤلؤ الأبيض، والياقوت الأسود، والبلاتين الذهبي، والتوباز الأزرق، والزمرد الأخضر. وتأتي مع واجهة جديدة كلياً وأخف وزناً تعزّز بشكل كبير من سهولة استخدامه وأدائه العملي.
ويشير شحادة إلى أن “ساسمونج” تريد إعادة تعريف تصميم أجهزتها الذكية، مما يسمح لها بالتواصل مع المستخدمين بأسلوب جديد تماماً، يتناسب معهم وحاجات العصر؛ إذ تضع “سامسونج” نهج توفير أفضل تجربة خلوية لمستهلكيها نصب عينيها، لهذا  قررت “سامسونج” دمج البطارية مع الهاتف والاستغناء عن شريحة الذاكرة الخارجية.
ويضيف شحادة أن “سامسونج” وفرت إصدارات الهواتف الجديدة بسعات أكبر ابتداءً من 32 جيجابايت عدا عن توفر مساحة تخزينية سحابية بحجم 100 GB إضافية مجانية لمدة عامين من خلالMicrosoft OneDrive، من خلال شراكتنا مع مايكروسوفت.
ويبين شحادة أن الجيل الجديد من إصدارات هاتف جالاكسي “اس 6” يتميز بالتصميم المتطور الذي يحظى بمزيج مثالي من الزجاج والمعدن يتميز بسطح عاكس ديناميكي ليوفر عرض مبهر للألوان على الجزء الخلفي عدا عن التصميم الانسيابي والذي يوفر قبضة أكثر تحكماً للمستخدم عدا عن تقديمه أول شاشة عرض ذات حافة مزدوجة في العالم.
ويتميز هاتف جالاكسي “اس6 ايدج” بسعة بطارية تبلغ 2600 mAh لتناسب الشاشة، أما هاتف جالاكسي “اس6” فتبلغ سعة البطارية 2550mAh. ويتميز هاتف جالاكسي “اس ايدج” بكونه أول هاتف ذكي بشاشة منحنية مزدوجة في العالم؛ حيث تعمل الشاشة ذات الحافة المنحنية على توفير تصميم رائد ومتباين وتتميز بكونها حدسية وبديهية، بالإضافة إلى قدرتها على منح طرق سهلة للتواصل مع جهات الاتصال التي يكثر استخدامها، فيما توفر للمستخدم أيضاً إضاءة حدسية وفعالة للإشعارات.
ولعل أهم مزايا الهاتفين الجديدين هي في الكاميراتين الأمامية والخلفية السريعة التي تتيح التقاط صور مشرقة ونابضة بالحياة. وتوفر عدسات (F1.9) وأجهزة الاستشعار عالية الدقة على كلتا الكاميرتين الأمامية (5 ميجابكسل) والخلفية (16 ميجابكسل) أعلى جودة فائقة للصور في عالم الهواتف الذكية، حتى في الإضاءة الخافتة.
كما تقدّم تقنيات المدى الديناميكي العالي (HDR) في الوقت الحقيقي، والتثبيت البصري الذكي للصورة (OIS)، والكشف عن توازن اللون الأبيض بالأشعة تحت الحمراء، حساسية متقدمة للضوء وحلول تصوير واضحة للغاية.
وتتيمز الكاميرا بميزة “التشغيل السريع” الجديدة التي تتيح الوصول بسرعة وبشكل مباشر إلى الكاميرا من أي شاشة في غضون 0.7 ثانية، ببساطة عن طريق النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية.
ويشير شحادة أنه في الإصدارات الجديدة، وفرت “سامسونج” مزايا الشاحن المتطورة بالطرق السلكية واللاسلكية؛ حيث توفر “سامسونج” تقنيات الشحن اللاسلكي المدمج والخالي من الأسلاك فيما يمكن شحن الجهاز سلكياً لمدة 10 دقائق فقط لإمكانية استخدامه حوالي 4 ساعات.
ويحتضن هاتفا “جالاكسي إس6″ و”جالاكسي إس6 إيدج” الرفيعان (6.8 ملم / 7.0 لإيدج) وخفيفا الوزن (138غ / 132غ لإيدج) أحدث تكنولوجيا أساسية فائقة التطور متاحة من “سامسونج” اليوم. ويقول شحادة “ويمتاز أول معالج خاص بالأجهزة المتنقلة بتقنية 14 نانومتر في العالم، مع منصة 64 بت ونظام ذاكرة جديد LPDDR4 وذاكرة فلاش UFS 2.0، بتقديم أداء أعلى وسرعة أكبر للذاكرة مع تقليل استهلاك الطاقة”.
كما يتيح أول ترميز 1440P/VP9 قائم على الأجهزة في العالم للمستخدمين التمتع بتشغيل بث فيديو عالي الدقة مع استهلاك أقل للطاقة أيضاً.
وتمنح شاشة عالية الدقة Quad HD من نوع Super AMOLED مقاس 5.1 بوصة المستخدمين أعلى كثافة نقطية تبلغ 577 بكسل في البوصة. كما تتيح الرؤية الواضحة في الهواء الطلق بفضل السطوع الأقوى للشاشة (600 cd/mm) للتمتع بالمحتوى.
وسيتم إطلاق خدمة الدفع الجديدة والبسيطة عبر الهاتف الخلوي “Samsung Pay”، والتي ستكون متوافقة مع عدد أكبر من المواقع مقارنة مع أي عرض منافس في طلب واحد، عبر هاتفي “جالاكسي إس6″ و”جالاكسي إس6 إيدج” في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من هذا العام. وتعمل خدمة “Samsung Pay”، المحمية بحلول “Samsung KNOX”، مسح بصمات الأصابع، الترميز المتقدم، مع كل من تقنية التواصل قريب المدى (NFC) والنقل المغناطيسي الآمن (MST) لضمان توافقه مع جميع أنواع الأجهزة والتجار والبطاقات.
تمت صناعة “جالاكسي إس6″ و”جالاكسي إس6 إيدج” على منصة “Samsung KNOX”، المنصة المتنقلة المتكاملة والآمنة، لتوفير وظائف حماية فورية من الهجمات الخبيثة المحتملة. 
ويمتاز الهاتفان الجديدان أيضاً بجاهزيتهما للاعتماد المؤسسي على الفور، مع تمكين تحسينات رائدة في السوق لنظام إدارة البيانات المتنقلة ومنصة KNOX عند إطلاقهما، لتبسيط وتحسين إدارة الأجهزة المتنقلة.
وإضافة إلى ذلك، تضمن ميزة تحديد موقع الهاتف “Find My Mobile” حماية المعلومات الشخصية المخزّنة على الأجهزة المفقودة من خلال عدد من الخدمات، بما في ذلك خدمة قفل التنشيط الجديدة كلياً “Reactivation Lock” التي يتم التحكم بها عن بعد. كما يتيح ماسح بصمات الأصابع باللمس إجراء مصادقة سريعة مع حفظ البيانات المشفرة في وحدة تخزين آمنة في الجهاز.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى