اتصالاتالرئيسية

“هواوي” تؤكد على أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية بالاتصالات وتقنية المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قبيل انطلاق المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2018، الحدث الدولي الأبرز في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، عقدت شركة “هواوي مؤتمراً صحفياً حضره حشد غفير من الإعلام والمحليين التقنيين أكدت من خلاله على أهمية التعاون المنفتح بين جميع الأطراف المعنية بمستقبل صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات من القطاعين العام والخاص بهدف تخطي كافة العقبات التقليدية والتعامل مع كافة التحديات الحالية لإحداث قفزة نوعية على طريق التحول إلى عالم ذكي ومتصل بالكامل، يرتقي لما ينشده المستهلك من خدمات وحلول عصرية سريعة وذات كفاءة عالية.

ومن المتوقع أن تطلق “هواوي” خلال مشاركتها في المؤتمر الذي سيعقد في برشلونة خلال الشهر الجاري أكثر من 20 منتجاً جديداً، وستستعرض نتائج تعاونها مع ما يزيد عن 300 شريك على المستوى العالمي، بالإضافة إلى استضافة خمسة منتديات تناقش آخر تطورات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وفي مقدمتها شبكات الجيل الخامس من الشبكات (5G) والمشاركة في العديد من الفعاليات الأخرى بهدف نقل خبراتها وتبادل وجهات النظر بالنسبة لخدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات المطلوية خلال المرحلة الحالية من قبل مشغلي الاتصالات والمؤسسات والشركات على اختلاف قطاعاتها ونشاطاتها. وقد شهد المؤتمر الموجز تسليط “هواوي” الضوء على أبرز التوجهات الناشئة في عالم التكنولوجيا من خلال استعراض أحدث منتجات وحلول الشركة، لا سيّما تلك المتعلقة بشبكة الجيل الخامس (5G)، محور اهتمام كافة المعنيين بمستقبل الوصول لعالم أكثر ترابطاً.

وأوضحت “هواوي” خلال المؤتمر أنها  تؤمن بأن الثورة الصناعية الرابعة، والمرتكزة بشكل رئيسي على تقنيات الذكاء الاصطناعي كمحرك أساسي لها، بالإضافة إلى شبكات تقنية المعلومات والاتصالات، سوف تقودنا إلى عالم ذكي، بسبب ارتباط جميع الأشياء ببعضها البعض، لتصبح أكثر ذكاء وفعالية. ومن المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية لسوق التحوّل الرقمي إلى 23 تريليون دولار أمريكي خلال الأعوام العشر المقبلة. ولذلك يتوجب على جميع الشركاء والشركات المعنية بالتحول الرقمي أن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق المزيد من التطور على صعيد إمكانات شبكاتهم ونماذج  أعمالهم والارتقاء بمستوى خبراتهم وجسور شراكاتهم المنفتحة بهدف تخطي كافة التحديات الحالية للوصول للهدف الاسمى المتمثل ببناء مستقبل أكثر تواصلاً يعود بالخير على الجميع، أفراداً وشركات.

وتولي “هواوي” منطقة الشرق الأوسط اهتماماً كبيراً وترصد لها استثمارات ضخمة بهدف تنمية إمكانياتها في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما تتعاون مع العديد من حكومات المنطقة لتحقيق رؤاها الوطنية التي تستند لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات كأحد المحاور الهامة، الأمر الذي سيتيح للشركة فرصة المساهمة في العمل على تطوير البنى التحتية المطلوبة لعديد من مشاريع المدن الذكية في المنطقة ونشر تقنية “إنترنت الأشياء”.

وفي معرض تعليقه على المشاركة في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة، صرّح ريان دينغ، المدير التنفيذي لمجلس الإدارة ورئيس مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات قائلاً: “ستكون مشاركة ‘هواوي’ في نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة مميزة للغاية، حيث سنركز على تقنيات وحلول بناء البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وعلى الأجهزة الذكية بهدف توفير ‘البيئة الخصبة’ للحصول على المعلومات وتطوير التقنيات الذاتية والذكية ضمن شبكات الاتصالات، مما يتيح لشركائنا من مشغلي اتصالات وهيئات حكومية وشركات فرصة غنية للنجاح ضمن محاور مستقبلية أساسية كتطوير المحتوى والتطبيقات والتقنيات السحابية وربط الأشياء”.

وأضاف دينغ قائلاً: “لا شك أننا سنواجه العديد من التحديات قبل أن نتمكن أخيراً من بلوغ العالم الذكي المنشود، لكن من الضروري المضي قدماً في العمل الجاد للبحث والتطوير وزيادة زخم الابتكارات التقنية للتغلب على كافة العقبات والحواجز على الصعيد الداخلي أولاً ومن ثم على الصعيد الخارجي، لنتمكن في النهاية من تحقيق التنمية المستدامة في مجال الأعمال، والتي تنعكس إيجابا على استدامة اقتصادات الدول ومستوى رضا شعوبها”. كما وجّه دينغ دعوته لمد يد العون للتعاون مع جميع القطاعات للارتقاء بإمكانيات شبكات الاتصالات والأعمال والخبرات إلى مستوى جديد كلياً يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية ويتيح فرصة بناء مستقبل أفضل.

يذكر أن “هواوي” قد رصدت في العام 2018 استثمارات تصل قيمتها إلى 5 مليار يوان صيني لتمكين أعمال البحث والتطوير في مجال شبكة الجيل الخامس (5G) وطرح مجموعة متكاملة من الحلول التجارية الخاصة بها بما فيها الشبكات اللاسلكية والشبكات الناقلة والشبكات الرئيسية والأجهزة. كما ستقود “هواوي” العمليات التجارية واسعة النطاق لشبكات تقنية “إنترنت الأشياء” ذات النطاق المحدود في مختلف أرجاء العالم وستعمل أيضأ على زيادة عدد شبكات الاتصالات القائمة على تقنية “إنترنت الأشياء” ذات النطاق المحدود لتزيد عن 100 مليون نقطة اتصال تستخدم هذا النوع من المتطور منةالشبكات.

وستُعرض “هواوي” كافة حلول شبكة الجيل الخامس (5G) في مدينة برشلونة الإسبانية لتسلط الضوء على ما تملكه “هواوي” من قدرات في تمكين البيانات المتكاملة عبر الإنترنت واعتماد التقنيات الذاتية في العمليات وصناعة القرارات الذكية. وستتيح هذه العروض الفرصة أمام مزودي الشبكات لتوفير تجربة سمتها الشركة بـ”الطرق” (ROADS) تعبر عن خمسة محاور أساسية تمثل اخصارات الحروف وهي الاستجابة الفورية (Real Time) والخدمات القائمة على الطلب (On-Demand) والخدمات المتوفرة بالكامل عبر الإنترنت (All-Online) والخدمات الذاتية (DIY: Do It Yourself) والخدمات شبكات التواصل الاجتماعية (Social) من خلال العمليات والصيانة المعتمدة داخلياً. أما على الصعيد الخارجي، فتقدم هذه الحلول لمزودي الشبكات نظام ضمان توفير تجربة متكاملة للعملاء عبر جميع القنوات والعمليات والخدمات وكل ما يتعلق بالحياة اليومية.

سيُعقد المؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2018 في مدينة برشلونة الإسبانية من 26 فبراير وحتى 1 مارس ، وستعرض “هواوي” منتجاتها وحلولها في الجناح رقم (1J50) من قاعة فيرا جران فيا 1 وفي الجناح رقم 3130 من القاعة 3 وفي القاعة 4 من منطقة معارض مدينة الابتكار. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي:

نهدف في “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم في مختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على بناء عالم أكثر تواصلاً، وذلك بصفتها شركة مسؤولة تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وعنصر فاعل في دفع عجلة تقدم المجتمع المعلوماتي، ومساهم كبير في تطور صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات ووضعها في خدمة تطوير أعمال الصناعات والقطاعات الأخرى. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وفق احتياجات أسواقهم المحلية، وبناء شراكات استراتيجية بنظام ايكولوجي شامل يعتمد على التعاون وتضافر الجهود وتشارك الخبرات والمعارف بشكل مفتوح، استطاعت “هواوي” توفير باقة متكاملة من الحلول الابتكارية الشاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتمنح عملائها المزايا التنافسية التي ينشدونها في مجال شبكات الاتصالات، وشبكات المشاريع والمؤسسات والشركات، وأجهزة المستهلك المتطورة، والحوسبة السحابية. ويلتزم موظفوا “هواوي” البالغ عددهم 180,000 موظفاً حول العالم، بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد. وتنتشر منتجات وحلول “هواوي” اليوم في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست “هواوي” في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى