اتصالات

الاردن يستضيف اجتماعات مجلس إدارة عرب سات وجمعيتها العمومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدات  في عمان اليوم اجتماعات مجلس ادارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية – عرب سات  في دورتها  التاسعة والأربعون بعد المائة برئاسة وكيل وزارة الاعلام السعودية رئيس مجلس الادارة المهندس / صالح بن عبدالعزيز المغيليث  ومشاركة تسع دول عربية هي السعودية  والكويت و ليبيا  و قطر  والإمارات العربية المتحدة  وسلطنة  عمان  والعراق  واليمن  وتونس .

وتستضيف  المملكة  يوم الخميس المقبل  اجتماعات الجمعية العمومية  للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية – عرب سات  في دورتها الثامنة والثلاثون  بحضور وزراء الاتصالات والاعلام العرب  بناءا على الدعوة التي وجهتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى  اجتماع جمعية عرب سات العمومية في تونس  في شهر  نيسان من  العام الماضي.

وقال  خالد أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي للمؤسسة  أن المجلس في دورته الحالية  سيناقش العديد من الموضوعات اهمها الحساب الختامي للمؤسسة وتقرير رئيس مجلس الإدارة السنوي  الذين سيتم رفعهما إلى الجمعية العمومية للإقرار ، وكذلك العديد من المواضيع الهامة ” .

وأضاف بالخيور أن المؤسسة بصدد الانتهاء من مشروع تصنيع وإطلاق  قمريين جديدين ،  يعتبران نقلة نوعية من حيث تكنولوجيا التصنيع وقدرات وتغطيه هذه الأقمار.

يذكر ان عرب سات هي المشغل الوحيد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط الذي يقدم مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض من خلال  أسطولها المتنامي من الأقمار الصناعية في المدار على المواقع المدارية  26 درجة شرقاً، 30.5 درجة شرقا، و 20 شرقاَ ،  44.5 شرقا  بالإضافة إلى الموقع 39 الخاص بهيلاسات المملوكة بالكامل لعرب سات.

يشار الى ان عرب سات تاسست  في عام 1976 ، وقد استمرت منذ ذلك الحين في تلبية الاحتياجات المتزايدة في العالم العربي لأكثر من 30 عاما  وهي تبث أكثر من 500 قناة تلفزيونية و200 محطة راديو, واثنتين من شبكات التلفزيون مسبقة الدفع  بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة و متنوعة من القنوات عالية الوضوح HD  تصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 80 دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا  ليتجاوز عدد مشاهدين عرب سات 170 مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحدها ، يوجهوا جميعهم أجهزة الاستقبال الخاصة بهم إلى موقع البث الفضائي الحصري لعرب سات 26 درجة شرقا.

وتعتبر عرب سات المشغل الوحيد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض بتشغيلها لأسطولها المتنامي من الأقمار الصناعية في المدار على المواقع 20 درجة شرقا و 26 درجة شرقا، 30.5 درجة شرقا و39 درجة شرقا و 44.5 درجة شرقا. تلك الخدمات سوف تستمر في التوسع مع إطلاق أقمار صناعية جديدة، مما يجعل أسطول أقمار عرب سات الأحدث في المنطقة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى