الرئيسيةتكنولوجيا

“إس تي إس كلاود” و”قرار” تطلقان حلا يعتمد على الحوسبة السحابية لقطاع الخدمات المصرفية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت “إس تي إس كلاود” STS Cloud ، منصة الحوسبة السحابية الهجينة الرائدة، والأولى من نوعها في الأردن عن توقيعها اتفاقية شراكة جديدة مع “قرار”، إحدى الشركات الرائدة إقليميًا في مجال تحليل القرارات.

وكجزء من الاتفاقية، ستقدم “قرار” و “إس تي إس كلاود” أول خدمة من نوعها تعتمد على السحابة الخاصة الافتراضية Virtual Private Cloud، مما يعزز أتمتة عملية اتخاذ القرارات التجارية في القطاع المصرفي والمالي. وستتم استضافة الخدمة من قبل “إس تي إس كلاود”، وعرضها على المنصة السحابية الهجينة الرائدة.

و قال محمد عدنان مدير الخدمات السحابية والحلول المتقدمة في شركة “إس تي إس” في معرض تعليقه على هذه الشراكة: “استمرارًا لإرث شركتنا، وفي إطار التزامنا بتطوير القطاع المصرفي والمالي في الأردن، نحن واثقون من أن توفير الحلول السحابية القائمة المقدمة من منصتنا في الأردن تلعب دورًا أساسيًا في النهوض بهذه الصناعة. وباعتبارنا الشركة الرائدة في توفير حلول الحوسبة السحابية في الأردن، فإن شراكتنا الاستراتيجية مع “قرار” ستساعد على تقديم الحلول الرائدة في إدارة مخاطر الائتمان، في حين يمثل نموذج إدارة المخاطر المستضاف خطوة جديدة إلى الأمام لإثراء مجموعة الحلول والخدمات السحابية لمنصة “إس تي إس كلاود”، عن طريق توفير حلول تقنية متخصصة كفيلة بأن تساعد القطاع المصرفي والمالي في الأردن بالمضي نحو مستقبل مشرق، من خلال اتخاذ قرارات مصرفية و مالية دقيقة ومدروسة “.

ومن جانبه قال زيد قمحاوي، الرئيس التنفيذي لشركة قرار: “يسرنا الدخول في شراكة استراتيجية مع “إس تي إس”، الشركة الرائدة في تقديم حلول نظم المعلومات و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة في الأردن والمنطقة ، لتعزيز عمليات صنع القرار للمؤسسات المالية في الأردن. حيث إن التحول الرقمي والأتمتة وتحليلات البيانات تسهم مجتمعة في تحديد معالم هذه الصناعة، ويحتاج القطاع المصرفي والمالي إلى استراتيجيات جديدة تساعده على مواكبة هذا التقدم في العام 2018 وفي الأعوام اللاحقة. ويكون من المهم للغاية للشركات والمؤسسات الاستفادة من التقنيات المهمة إذا كانت تسعى بحق إلى تقديم خدمات مالية رقمية، ويسرنا اتخاذ هذه الخطوة نحو تقديم حلول تحليلية متقدمة بالاعتماد على تقنية السحابة الخاصة الافتراضية المقدمة من “إس تي إس كلاود” في الأردن”.

ويذكر ان الخدمة الجديدة تشكل قيمة مضافة لبنوك التجزئة وشركات التمويل وغيرها من شركات تقديم الائتمان، من أجل إدارة الائتمان وإدارة العملاء والمخاطر وأعمال التحصيل وقرارات الاسترداد لعملائها. وستقوم “قرار” بتوفير وتعريف برنامج “سمارتسويت” لإدارة المخاطر الائتمانية الذي يدعم هذه الخدمة، والتي سيتم تقديمها من خلال منصة “إس تي إس كلاود”، لتتيح للبنوك إمكانية الوصول إلى الحلول المصرفية الرائدة داخل المملكة، وضمان حصولها على أحدث التقنيات.

و من الجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس هذه الشراكة حتى تتمكن الشركات في الأردن من الاستفادة من الخبرات التقنية في بيئة سحابية خاصة وآمنة، وذلك من خلال تعزيز عملية صنع القرار، وتخفيف المخاطر التي يتعرض لها العملاء في الأردن.

تعتبر قرار شركة رائدة في مجال تحليل القرارات في المنطقة، وتسعى هذه الشركة التي تتخذ من دبي مقًرا لها، إلى تقديم خدماتها للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تساعد الشركات في القطاع المصرفي والمالي على مواجهة تحديات الأعمال مع مزيج من التحليلات التنبؤية والاستشارات وتقنيات اتخاذ القرار.

تعتبر شركة الخدمات الفنية اس تي اس” STS شركةً رائدةً في تقديم حلول نظم المعلومات و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة في الأردن والمنطقة حيث ساهمت منذ تأسيسها عام 1989 بشكل فعال في تطوير وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالاته ومنها حلول تكامل الأنظمة و البنى التحتية و خدمات تطوير البرمجيات والأنظمة اضافةً الى خدمات الدفع الكتروني و حلول وخدمات الحوسبة السحابية والعديد من الخدمات المتقدمة والسباقة الأخرى.

حازت الشركة على العديد من الجوائز العالمية والاقليمية يذكر منها لقب “شريك العام” لسنة 2016 و 2017 لكل من مايكروسوفت (Microsoft) و أوراكل صن (Oracle Sun) وسطرت العديد من قصص النجاح مع عملائها وشركائها من مختلف القطاعات و في جميع الأقطار التي تمارس فيها الشركة نشاطاتها.

توسعت “إس تي إس” عبر السنين لتصل مكاتبها كل من الأردن والإمارات العربية المتحدة وفلسطين والمملكة العربية السعودية والبحرين والعراق، بالإضافة إلى موزعين في معظم الدول العربية بما فيها مصر ولبنان وقطر وعُمان. كذلك تتمتع الشركة بأعلى مستويات الشراكة الاستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وفي مقدمتها DELL EMC و Microsoft و IBM و Oracle Sun وCisco  و Corning حيث تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 1000 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاعات الخدمات المالية والاتصالات والقطاعات الحكومية والصحية والتعليمية بالاضافة للعديد من القطاعات الأخرى.

تعتبر “قرار” الشركة الرائدة إقليميًا في مجال تحليل القرارات المتخصصة في تقديم الاستشارات وتكنولوجيا تحليل القرارات لتقديم الحلول المصممة خصيصًا لإدارة العملاء وأتمتة العمليات. وتقوم قرار التي تتخذ من دبي مقرا لهًا، بتقديم خدماتها للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتساعدهم في مواجهة تحديات الأعمال، وتحقيق النتائج المستدامة. ويمكن للشركة تحقيق ذلك عبر دورة عمليات العميل، بالاعتماد على المزيج المناسب من التحليلات القائمة على التنبؤات والخبرة في السوق المستمدة من تقنيات الاستشارات والقرارات. وتشمل خبرتنا مجالات الاستراتيجية والتسعير وإدارة مخاطر الائتمان والتسويق وتحليل المبيعات

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى