الرئيسيةخاصريادة

اورانج الأردن توقد شعلة الموسم الخامس من برنامجها لدعم الريادة “BIG”- صور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين 

بسعادة وحماسة ودعت شركة اورانج الاردن الاسبوع الماضي ست شركات ريادية شاركت في فعاليات الموسم الرابع من برنامجها لدعم الريادة BIG ، ودشنت الموسم الخامس من البرنامج تحت رعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/ وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة.

واكد الرياديون الذين شاركوا في فعاليات الموسم الرابع على اهمية البرنامج في افادتهم بالخبرات والتشبيك وتوفير مساحات العمل والمشاركات في مؤتمرات ومنتديات عربية وعالمية متخصصة في التقنية وريادة الاعمال، ناصحين الشركات الجديدة المنضمة للموسم الخامس بالاستفادة من كل الفرص اليت يوفرها البرنامج والتي تفتح امامهم افاقا واسعة لتطوير اعمالهم.

قالت الريادية ، المؤسسه والرئيسة التنفيذية لمشروع ” مرايتي” رموز صادق الاسبوع الماضي بان مشروعها استفاد كثيرا خلال فترة الشهور الستة الماضية بانضمامها الى الموسم الرابع من برنامج شركة اورانج الاردن لدعم الريادة BIG، وخصوصا مع ما يوفره البرنامج للريادي من فرص كبيرة للتدريب والمشاركة في مؤتمرات عالمية، الى جانب توفير فرص الاستفادة من الارشاد والتوجيه من خبراء، والتشبيك والتعارف مع مستثمرين ورياديين.

ونصحت صادق – التي تشرف اليوم على منصة الكترونية تربط وتشبّك الباحثات عن ” خدمات التجميل” بمقدمي الخدمة والحصول على الخدمة في بيوتهن او مكاتبهن دون تكبد عناء الحجز والذهاب الى ” صالونات التجميل- جميع الرياديين لاقتناص الفرص والاستفادة من اي خبرة او دعم جديد اي كان نوعه لان مسؤولية الريادي تطوير ونمو مشروعه الريادي بكل السبل.

جاء حديث الريادية رموز صادق في الحفل الذي نظمته شركة اورانج الاردن لتخريج الموسم الرابع من برنامجها لدعم الريادة BIG واطلاق الموسم الخامس من البرنامج. 

وبنفس الروح التي تحدثت فيها صادق كان الشاب الاردني اسامة مبيضين مؤسس شركة ” موجز” – المتخصصة في توزيع المحتوى الرقمي – يتحدث باعتباره خريجا من الموسم الرابع لبرنامج BIG ناصحا الشركات الجديدة في البرنامج للاستفادة من البيئة والمساحات المكتبية التي توفرها اورانج والاندماج بالشركات الريادية الاخرى المتواجدة في المكان.

واكد المبيضين على اهمية ما يوفره البرنامج في مجال الارشاد والتوجيه والمشاركات الخارجية في المنتديات والملتقيات العربية والعالمية ما يفتح افاقا واسعة امام الشركات الريادية، داعيا الرياديين الى ” الصبر” على مشاريعهم حتى تنجح.

واحتفلت شركة اورانج الأردن الاسبوع الماضي باختتام الموسم الرابع لمنصتها لتسريع نمو الشركات الناشئة “BIG”، وذلك بتخريج ست شركات وهي كل منGasable ، techni Cloud،Mujaz ،Mrayti Aumet وSmart Lunchbox، كما تم خلال الحفل الإعلان عن انطلاق الموسم الخامس للبرنامج، وترأس الحفل الرئيس التنفيذي لـOrange  الأردن جيروم هاينك، بحضور اللجنة التوجيهية للبرنامج أويسس 500 وقناة رؤيا الفضائية وجمعية انتاج و iPark، وخريجي المواسم السابقة، والمدراء التنفيذيين في الشركة.

وقال هاينك في كلمته خلال الحفل: “لقد صادف البرنامج منذ انطلاقته شباباً رياديين بأفكار مميّزة، منها الجديد وأخرى ذات بعد اقتصادي واجتماعي عظيم الفائدة.

و أضاف: “يعد البرنامج فرصة هامة للشركات الناشئة للاستفادة من الدعم والتدريب والإرشاد المقدم خلال المواسم المختلفة من البرنامج، ويتجلى ذلك بوضوح من خلال قصص النجاح التي حققتها الشركات المتخرجة من BIG في مختلف مواسمه، فمنها من عقد شراكات مع مستثمرين وآخرين قامت Orange الأردن بالتعاقد معهم، ومنهم من بدء أعماله وحده وحقق نجاحاً ملموساً”. مبيناً أنه ومنذ إطلاق برنامج BIG  وهو يساهم بالتأثير الايجابي على الشركات الناشئة عموماً، والمستفيدين منه على وجه الخصوص، ، حيث أنه يهدف لتقديم الإرشاد للشركات الأردنية الناشئة التي ترغب بالتوسع ضمن أسواق جديدة وزيادة قاعدة الزبائن.

من جانب آخر، رحب هاينك بالمنضمين الجدد لمنصة “BIG” وهم

(Users Proof، Mashrou3na circle4media، DARB، Saleem Application، iMoneh)، متمنياً النجاح لخريجي الموسم السابق، ومؤكداً أنه وبإجماع لجنة التحكيم الخاصة أن مستوى المتقدمين للبرنامج في تطور مستمر من موسم إلى آخر، وأن المفاضلة فيما بين المشاريع التي تقدمت كانت صعبة للغاية في ظل ما تقدموا به من مشاريع وأفكار خلاقة،

وكما المواسم السابقة، سيقدم برنامج BIG في موسمه الخامس والذي يمتد لستة أشهر، الدعم للشركات الناشئة الذي يتمثل في مساعدة هذه الشركات على تصميم منتجها، ووضع الخطط الاستراتيجية وخطط التسويق والإعلام الخاصة بها، إضافةً إلى تقديم خدمات الاتصالات والدعم التقني والفني، وتعريفهم على مهارات المحاسبة وإدارة الموارد البشرية والإدارة القانونية بما يشمل الضرائب، كما يوفر البرنامج فرص ربط هذه الشركات مع مستثمرين وشركاء محتملين من خلال المشاركة في الفعاليات المحلية والعالمية، عدا عن ذلك استضافة الفعاليات التي تخص هذه الشركات وتوفيرمساحات عمل متخصصة في منصة BIG.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى