الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

انطلاق مبادرة “حرير” للمرضى المصابين بالسرطان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلقت في جاليري مول مبادرة “حرير” للأطفال المصابين بمرض السرطان بهدف تأمين شعر مستعار للأطفال المصابين بمرض السرطان من خلال تبرع الراغبين بخصل من شعرهم لتوفير الدعم المعنوي للمصابين خلال فترة العلاج.

وقالت مندوب أمين عمان عضو اللجنة المحلية لمنطقة بسمان بشرى الرزي ” إن التعامل مع المرضى المصابين بالسرطان لا يقتصر على تقديم الخدمات الصحية المتطوِّرة من علاج وأدوية لهم ، وإنما يتطلَّب العمل على تحسين حالتهم النفسية، الذي يعتبر ضرورة مهمة في نجاح العلاج” .

وتابعت “ان هؤلاء المرضى كلما شعروا بتضامن أسرهم وأفراد المجتمع معهم زادت قدرتهم على تحدِّي مرض السرطان والشفاء منه، وهو ما يعتبر أحد الأدوار المهمة التي يمكن أن تقوم بها منظمات المجتمع المدني” .

وقال صاحب فكرة المبادرة نهاد الدباس “إن المبادرة جاءت فكرتها قبل أشهر عدة ؛ عندما تساءلت ” كيف يمكننا تقديم المساعدة لأطفالنا مرضى السرطان؟ كيف نرسم السعادة على وجوههم من جديد؟ كيف نعوضهم عن شعرهم المتساقط؟”.

وأضاف : “من هنا جاء إطلاق المبادرة، وتسميتها “حرير” ، مبينا أن شعر الأطفال غالٍ عليهم ويتألمون عند فقدانه فعندما نقدم لهم ” باروكة ” جميلة تتناسب مع الوجه والبشرة وحجم الرأس، ستدخل البهجة على قلوبهم” .

وفي نهاية المبادرة، قدمت الرزي والدباس أوسمه وهدايا للأطفال المتبرعين تقديراً لعملهم الخيري والنبيل.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى