أخبار الشركات

” الصناعة والتجارة ” تعد دليلا لخدماتها الالكترونية والورقية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين دليلا للخدمات التي تقدمها مصنفاً حسب محاور عمل الوزارة (التجارة، الصناعة، الاستيراد والتصدير، الملكية الصناعية، مراقبة الأسواق والتموين، المنافسة، التأمين) .

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الاثنين فقد  شمل الدليل على تفاصيل (106) خدمات  تقدمها الوزارة حيث يتضمن مكان الحصول على الخدمة والوثائق المطلوبة والرسوم والشركاء في تقديم الخدمة وخطوات الحصول على الخدمة والوقت المحدد لإنجازها.

و قال البيان : يستطيع متلقي الخدمة معرفة خدمات الوزارة وتفاصيلها من خلال  نسخ مطبوعة من الأدلة موجودة في طابق خدمة المكان الواحد ومكتب خدمة الجمهور، والكترونياً من خلال الموقع الالكتروني للوزارة، وشاشة ارشاد متلقي الخدمة الالكترونية الموجودة في مدخل خدمة المكان الواحد.

يأتي اعداد الدليل في اطار سعي وزارة الصناعة والتجارة والتموين لخدمة وتوعية وارشاد متلقي الخدمة بكيفية الحصول على خدماتها.

 من جانب آخر قالت الوزارة ان عدد مستخدمي شاشات الارشاد الالكترونية (Touch Screen) من بداية العام حتى الان بلغ 166 مستخدما لكافة الخدمات وقد اظهر التقرير ان 83% من المستخدمين كانت للاستفسار عن خدمات السجل المركزي و5% للاستفسار عن العلامات التجارية.

وتهدف الوزرة باستمرار الى ادخال خدمات جديدة للتسهيل على المراجعين وإنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة وبجهد اقل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى