الرئيسيةريادة

تطبيق ” عون” الذكي يسعى للتوسع في محافظات اربد والزرقاء والعقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة العون المتألقة لتطبيقات الهاتف المالكة لتطبيق ” عون” الذكي ساري حويطات بان العمل يجري على قدم وساق لتحديث التطبيق واضافة مزايا جديدة عليه ، فضلا عن العمل بجد للتوسع وتقديم خدمات التطبيق خلال العام الحالي في محافظات اربد والزرقاء والعقبة.

وقال حويطات لـ ” الغد” ان التطبيق الناشىء ” عون” هو تطبيق للهواتف الذكية يتيح الوصول إلى منصة أو شبكة تحتوي على اسماء وجهات يمكن أن تقدم خدمات عامة للمواطنين مثل الفنيين ومقدمي الخدمات العامة مثل ” الفنيين في الكهرباء والسباكة والتكييف ونقل الاثاث وغيرها من الخدمات العامة “، حيث يساعد المواطنين والناس في الوصول والتشبيك مع أصحاب مهن حرة ومقدمي هذه الخدمات العامة بكبسة زر وبدون جهد كبير.

واوضح حويطات بان التطبيق يعمل اليوم على انجاز تحديثاته الجديدة التي سيتمخض عنها واجهات جديدة لخدمة الطرفين : المستخدم، ومقدم الخدمة العامة : الفني او الكهربائي او العاملين في السباكة والتكييف وغيرهم.

واشار الى ان التطبيق اليوم يتواجد بقوة في العاصمة عمان حيث يستطيع اي مستخدم اينما كان في عمله او الشارع او المنزل ان يلقى اقرب مقدم خدمة له منه ويطلبه ويحصل على الخدمة منه باقل وقت وجهد دون الحاجة للبحث عنه او الوصول له بالطرق التقليدية، وقال لقد خدمان اكثر من 750 بيتا في عمان من خلال التطبيق منذ انطلاقتنا في الربع الاخير من العام 2016.

واكد بان العمل اليوم يجري للتواجد وتقديم الخدمة في محافظات الزرقاء واربد والعقبة، وذلك حتى يستطيع المستخدم في هذه المحافظات الحصول على الخدمة العامة اي كان نوعها بسرعة وجهد قليل، متوقعا ان يشهد العام الحالي توسعا ونشاطا كبير للتطبيق في هذه المحافظات.

واكد بان التطبيق اليوم يشهد معدل مستخدمين شهري يتراوح بين 3 الى 5 الاف مستخدم شهري متوقعا زيادة هذه الارقام خلال العام الحالي والعام المقبل مع التوسع في المحافظات.

واشار حويطات بان التطبيق اليوم اصبح يقوم بمهمتين في الوقت نفسه : تسهيل  حياة المواطن وتمكينه من الحصول على الخدمة العامة والوصول الى اصحاب المهن الحرة من ناحية، وتوفير فرص العمل لاصحاب ومقدمي الخدمات العامة من ناحية اخرى.

وكان تطبيق ” عون” قد شارك في فعاليات الموسم الثالث من برنامج دعم الشركات الريادية لشركة اورانج BIG.

كما وتعتبر” شركة العون المتألقة لتطبيقات الهاتف” المالكة لتطبيق ” عون” واحدة من الشركات التي استثمر فيها صندوق ” اويسس 500″ – المتخصص في دعم الافكار الناشئة-، حيث حصل التطبيق في بداياته على استثمار وحضانة من ” اويسس 500″ ما ساعده في تصميم التطبيق وتطوير طريقة عمله.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى