تكنولوجيا

“غوغل” تسعى إلى تصنيع روبوتات طبيّة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “جونسون آند جونسون” الأميركية عن توقيع اتفاقية مع “غوغل” لتصنيع روبوتات قادرة على المساعدة في العمليات الجراحية. وأشارت “جونسون آند جونسون” في بيان صحافي إلى أنَّ “الهدف الرئيسي من تصنيع هذه الروبوتات يكمن في تحسين عملية تقديم الرعاية الصحية داخل غرف العمليات أثناء إجراء عمليات جراحية مختلفة، كما أنَّ ذلك سيعود على المريض بالنفع عبر تقليل الآثار الجانبية للجراحة والوقت المستغرق لشفائه منها”.

وأكَّدت الشركة أنَّ هذه الروبوتات ستكون قادرة على مساعدة الجراحين في تحسين دقة عملهم أثناء العمليات الجراحية، ما يساعد في التقليل من الندبات والجروح الجانبية غير الضرورية التي تحدث بالخطأ أثناء بعض الجراحات. كما أنَّ هذه الروبوتات ستمتلك قدرات على تحليل البيانات المقدمة لهم من الجراحين، ووضع التصورات للعمليات، كما سيتم دمجها بمجموعة من أحدث الأجهزة الطبية المخصصة لإجراء العمليات الجراحية من Ethicon وبأنظمة روبوتية متطورة من “غوغل”.

وتوقعت “جونسون آند جونسون” أن يتم تفعيل الاتفاق مع “غوغل” خلال الربع الثاني من 2015، وذلك بعد الانتهاء من كل الإجراءات القانونية المتعلقة به، ولكن من دون الإشارة إلى موعد محدد لإطلاق الدفعة الأولى من هذه الروبوتات.

يشار إلى أنَّ تعاوناً يجمع شركة “جونسون آند جونسون” وEthicon، في حين أنَّ “غوغل” دخلت مجال تصنيع الروبوتات من طريق الاستحواذ على شركة “بوسطن دينامكس” الهندسية المتخصصة في صناعة وتطوير روبوتات ذات قدرات حركية فائقة عام 2013.

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى