اقتصادالرئيسية

حمى الفالنتاين…… نمو خيالي لمبيعات الورد بالشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إذا كانت مبيعات الورود هي المؤشر إلى منسوب الحب، فلا شك أن منطقة الشرق الأوسط في حال مفرطة في الرومانسية، حيث تسجل مبيعات الورود خلال فترة الفالنتاين نمواً خيالياً.

وخلال العام الماضي مثلاً، لاحظت “ماستركارد” قفزة في حجم الإنفاق على شراء الورود في الفترة بين 11 و14 فبراير، بنسبة 96%، مع ارتفاع حجم المعاملات بنسبة 71%.

ومن المؤشرات الجيدة لمنسوب الحب، أن المزيد من العشاق في دول المنطقة يخططون ليوم عيد الحب بشكل مسبق، إذ ينجز 29% منهم معاملات الشراء قبل ثلاثة أيام، أي في الحادي عشر من فبراير.

لكن يبدو أن شراء وردة يختلف عن الحجز في فندق، إذ تشير بيانات “ماستركارد” إلى أن حصة الإنفاق على حجوزات الفنادق من إجمالي الإنفاق ظلت مستقرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية عند 41%.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى