الرئيسيةتكنولوجيا

ثغرات أمنية “تهدد” مشاهدي هذه التلفزيونات الذكية

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
نبه تحقيق صحفي في الولايات المتحدة، إلى أن الملايين من أجهزة التلفزيون الذكية معرضة بشكل كبير للاختراق الإلكتروني، بسبب ما بها من ثغرات أمنية.

وأورد تحقيق بمجلة “كونسيومر ربورتس” المختصة في إرشاد المستهلكين، أن قراصنة الإنترنت قادرون على كشف ما يواظب المستخدمون على مشاهدته والوصول إلى بياناتهم الخاصة.

واعتمدت المجلة، على عينة من 5 طرازات لتلفزيونات ذكية انتشرت بشكل واسع، فوجدت أن قراصنة مبتدئين يستطيعون التحكم فيها عن بعد، والقيام بعمليات مزعجة مثل رفع الصوت وفصل اتصال التلفزيون بشبكة الواي فاي، فضلا عن تغيير القنوات والإجبار على مشاهدة مقاطع معينة من يوتيوب.

وتم اكتشاف الثغرة في أجهزة التلفزيون الذكية لشركة “سامسونغ” و”تي إل سي”، فضلا عن الأجهزة التي تستخدم منصات “روكو”، مثل “فيليبس” و”هيتاشي” و”شارب”.

ووجد التحقيق أن التلفزيون الذكي يسجل ما يشاهده المستخدم ويحتفظ بذلك، ثم تصبح الشركة المصنعة قادرة على معرفة ما يقبل عليه المتفرجون بكثرة من خلال خاصية “التعرف الآلي على المحتوى”.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى