الرئيسيةالمصارف الذكية

كابيتال بنك يقود مسيرة التحول الرقمي في السوق المصرفية بالتعاون مع اورانج الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعكس الخطوات الجادة والفاعلة التي قطعها كابيتال بنك مؤخراً مدى التزام البنك في تنفيذ استراتيجيته الهادفة للتحول نحو البنك الرقمي الأول في المملكة. ومن أهم تلك الخطوات استثمار كابيتال بنك في تطوير بنيته التحتية واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية بهدف تقديم أفضل الخدمات لعملائه.

وتترجم الاتفاقية التي وقعها عن كابيتال بنك رئيسه التنفيذي علاء قمصية، وعن اورانج الأردن رئيسها التنفيذي جيروم هاينك، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، الرؤية المستقبلية الواضحة للبنك والتي ترتكز على الجانب الرقمي وتقديم منتجات وخدمات مصرفية الكترونية تمتاز بالكفاءة والسرعة والدقة، مما سينعكس إيجاباً على رضا العملاء الذي يعد أولوية عمل كابيتال بنك وركيزته الأساسية.

ولاستكمال هذه الخطوات، وقع كابيتال بنك واورانج الأردن اتفاقية بقيمة كلية قدرها 720,000 دينار تقوم على محورين، الأول يتعلق بعقد اتفاقية استضافة خوادم “سيرفرات” ومعدات الاتصال الخاصة بموقع إدارة الكوارث التابع لمجموعة كابيتال بنك في مركز بيانات اورانج، وذلك لضمان بيئة آمنة وعالية الموثوقية والاستمرارية بما يتعلق بالبيانات والخدمات البنكية، وذلك بهدف تلبية متطلبات واحتياجات الأعمال التجارية المتزايدة بكفائة وفاعلية تامة.

أما المحور الثاني، فيعنى برفع كفاءة ومضاعفة سرعة خطوط الإنترنت الخاصة بكابيتال بنك والمزودة من قبل اورانج الأردن عن طريق استبدال تكنولوجيا الجيل الثالث المستخدمة سابقا بأحدث التكنولوجيا المتوفرة حالياً – الألياف الضوئية (Fiber) لتغطية جميع فروع البنك وأجهزة الصراف الآلي التابعة له، وإضافة خطوط جديدة بذات الكفاءة العالية لتشمل الفروع والصرافات الآلية الجديدة للبنك.

الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك، علاء قمصية قال معقباً على الإتفاقية: “نضع نصب أعيننا في البنك أهمية توفير خدمات مصرفية متطورة ترقى لتطلعات العملاء وتلبي احتياجاتهم المختلفة، لأجل ذلك قمنا بهذا الاستثمار لتطوير البنية التحتية للبنك ودفع مسيرة التحول الرقمي الخاص به، مؤكدين بذلك على ريادتنا وتصدرنا دفة قيادة التغيير في هذا المجال في السوق المحلي”.

وأضاف قمصية :” واليوم نستكمل رحلة التحول الرقمي بالعمل والتعاون مع اورانج  الأردن، هذه الشركة الرائدة والعريقة في قطاع الاتصالات، وبهدف تحسين مستوى خدماتنا وقنواتنا الإلكترونية وتقديم خدمات ذات تنافسية عالية لعملائنا “، معربا عن شكره وتقديره لاورانج  الأردن مسؤولين وموظفين على الجهود التي بذلوها من أجل إنجاز هذا المشروع.

ومن جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لدى اورانج الأردن، جيروم هاينك عن سعادته بالشراكة مع كابيتال بنك وقال: “كوننا المزود الأقوى لحلول الأعمال، نسعى دوماً لمساندة زبائننا من القطاع المؤسسي وأن نكون شركاء في إحداث التحول الرقمي لأعمالهم من خلال منحهم خدمات وحلولاً مبتكرة للارتقاء بأعمالهم وبالتالي تقديم الأفضل لزبائنهم، حيث نطمح أن نبقى شريك الاتصالات الرئيسي والموثوق لدى زبائننا وأن نقدم لهم تجربة لا تضاهى، وهو الأمر الذي يتماشى مع أهداف استراتيجيتنا الخمسية Essentials 2020””

وقال المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات لدى اورانج الاردن، سامي سميرات: “فخورون بإضافة كابيتال بنك إلى قاعدة زبائننا المرموقة من القطاع المؤسسي، حيث نتطلع قدماً لتزويد ودعم البنك بمنظومة اتصالات متطورة وذات جودة وكفاءة عالية لتمكينه من تطوير أعماله والارتقاء بها وخدمة عملائه على أكمل وجه، ونحن متأكدون من أن مركز بيانات اورانج الأردن المتطور والحاصل على شهادة «Tier III» العالمية، سيخدم البنك ويلبي احتياجاته نظراً لاحتوائه على أحدث التقنيات وأكثرها ابتكاراً”.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى