الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

توقيع إتفاقية إنشاء محطة معرفة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت في مدينة الحسين الطبية اليوم الثلاثاء، اتفاقية لإنشاء محطة معرفة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال والتي تعد أول محطة معرفة في منشأة صحية بالتعاون ما بين الخدمات الطبية الملكية ومجموعة طلال أبو غزالة، برعاية سمو الأميرة سناء عاصم.
ووقع الاتفاقية، التي تأتي بمناسبة مرور ثماني سنوات على افتتاح المستشفى، بهدف تطوير طرق التعليم الطبية لمواكبة التحديث والتطوير في هذا المجال، عن الخدمات الطبية الملكية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، وعن مجموعة أبو غزالة رئيسها الدكتور طلال أبو غزالة.
وقال اللواء الحباشنة في كلمة له قبيل توقيع الاتفاقية إننا نحتفل بإطلاق أول محطة معرفة يتم إنشاؤها في مؤسسة صحية داخل المملكة، بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة لتجهيز هذا المركز في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال ودعمه بالكفاءات البشرية المتميزة، والذي يعزز البرامج التدريبية كاللغة الإنجليزية والبحث العلمي والإدارة وغيرها.
وأكد الحباشنة على أن التعليم والتدريب جزء أساسياً ومهماً لأي منشأة، لذلك أولت مديرية الخدمات الطبية الملكية جهداً كبيراً في مجالات تدريب العاملين لديها من خلال برامج مدروسة مثل الإيفاد إلى المراكز الطبية والمشاركة في المؤتمرات العلمية والعالمية.
وبين الدكتور طلال أبوغزالة فضل الخدمات الطبية الملكية باعتبارها داعماً أساسياً في القطاع الصحي الأردني, مشيراً بأنه سيتم إنشاء مئة محطة معرفة في المدن والقرى الأردنية وربطها مع جميع مراكز الأبحاث في الوطن العربي إلكترونياً.
وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل الوهادنة إن فكرة تطوير طرق التعليم الطبي في أي مؤسسة ليست وليدة اليوم وإنما هي حلقة من سلسلة متواصلة من العمل الدؤوب تصبو إلى تخريج كوادر بشرية تتمتع بمهارات العمل الطبي لخدمة المجتمع.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى