اتصالاتالرئيسية

الضمان: حوالي 58 ألف دفعة مالية إلكترونية الشهر الماضي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغت عدد الدفعات المالية للاشتراكات المسددة إلكترونياً من المنشآت والأفراد خلال الشهر الأول من العام الحالي 57560 دفعة مالية بقيمة إجمالية بلغت 117 مليون دينار، من ضمنها 9 ملايين دينار دفعات الأفراد المشتركين اختيارياً واستقبال 905 طلبات اشتراك اختياري إلكترونياً.

ودعا المركز الإعلامي في المؤسسة كافة المنشآت المسجّلة بالضمان لدفع الاشتراكات المترتبة عليها من خلال نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونياً (efawateercom)، اضافة الى دعوة الأفراد المشتركين اختيارياً إلى تسديد الدفعات المالية لاشتراكاتهم عبر هذا النظام.

واشار الى ان دفع اشتراكات الضمان أصبحت الكترونية بدءاً من مطلع العام الحالي، في ضوء قرار الحكومة بحصر عدد من الخدمات الحكومية وتقديمها إلكترونيا بالكامل، من ضمنها دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي سواء للمنشآت أو الأفراد، وتقديم طلب الاشتراك الاختياري بالضمان.

وأضاف بأن خدمات الاشتراك الاختياري بالضمان، متاحة لكل أردني غير عامل ولكل أردني مقيم خارج المملكة، وأيضاً للأردنيين العاملين في القطاع غير المنظّم، وأصبحت تُقدّم بطريقة إلكترونية فقط اعتباراً من 1/1/2018 من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي (www.ssc.gov.jo) وتشمل تقديم طلب الاشتراك، أو تعديل الزيادة السنوية على راتب الاشتراك، أو إيقاف هذه الزيادة، إضافة إلى تسديد أي دفعات مترتبة على المشترك اختيارياً عبر نظام إي فواتيركم.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى