الرئيسيةريادة

“بنك الاتحاد” يرعى فعالية “منصة طريقي” الرابعة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بهدف إلهام النساء من مختلف الأجيال وتمكينهن من استكشاف طاقاتهن الكامنة، واصل بنك الاتحاد تقديم دعمه لجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن – عمّان، وذلك من خلال رعايته واحتضانه لفعالية “منصة طريقي”، والتي أقيمت في مسرح “حليم سلفيتي” في مبنى الإدارة الرئيسية للبنك، بتواجد عدد كبير من الحضور.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الخدمات غير المالية التي يقدمها البنك ضمن برنامج “شروق” المصمم خصيصاً لتوفير مجموعة متكاملة من المزايا والخدمات والمنتجات المالية وغير المالية للمرأة، لتفتح أمامها آفاقاً جديدة تعزز من ثقتها بنفسها وتمكّنها من إطلاق العنان لإمكانياتها وقدراتها. وهدفت فعالية “منصة طريقي” إلى سد الفجوة بين النساء من صاحبات الخبرة والمهنية العالية ونساء جيل الألفية، خاصة الخريجات الجدد، من خلال تسليط الضوء على الإمكانيات والفرص التي تنتظرهن عبر عرض قصص ملهمة تساعدهنّ على تخطي التحديات والقيود التي يفرضها المجتمع وقوانين العمل غير المواتية، وتبرز دورهن الرائد في تطوير مختلف القطاعات الاقتصادية في الأردن.

وشهدت الفعالية مشاركة نخبة من المتحدثات المتميزات في مجالات أعمالهن المختلفة، شملت السيدة لبنى عز الدين، والسيدة ماسة دلقموني، والسيدة ريم الإفرنجي، والسيدة سمر دودين، والسيدة لينا أبو عيّاش، واللواتي عرضن قصص نجاحهن الملهمة أمام النساء الحاضرات لتحفيزهنّ على تحويل التجارب الاعتيادية التي يخضنها إلى تجارب استثنائية تحوّلية يتعرّفن من خلالها على قدراتهن الذاتية.

بدورها، رحبت رنا العبوة، رئيسة النادي، برياديات الأعمال والمهن، حيث أشارت إلى أهمية المنصة ودور صاحبات الأعمال في المجتمع المحلي، كما استعرضت مسيرة النادي وتحدثت عن السيدات اللواتي وضعن بصمة واضحة ومؤثرة فيه، ولا سيما السيدة صبحية المعاني، بالإضافة إلى أهم الإنجازات والبرامج التي يقدمها النادي.

وبيّنت ناديا السعيد، الرئيس التنفيذي في “بنك الاتحاد” أهمية “منصة طريقي” في تسليط الضوء على قصص نجاح مختلف السيدات، معتبرة المنصة وسيلة للاحتفاء بالنجاح وإلهام الجيل الجديد، لافتة إلى روح الإبداع والتميّز والإرادة والقوة التي تتحلى بها السيدات، والتي تعتبر بمثابة الطاقة المتجددة التي تنير الأردن.

كذلك، أشارت ثناء الخصاونة، المديرة التنفيذية لجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن – عمّان، إلى أن “منصة طريقي” هي فعالية خاصة ومتميزة، حيث تستضيف كل مرة سيدات فاعلات وقادرات ورائدات استطعن إحداث تغيير إيجابي في المجتمع المحلي والإقليمي، وتؤكد على أهمية الاستفادة من تجاربهن. وكما قال أحد الحكماء في الحياة: “فأنت أمامك خياران، إما إحداث الضجيج دون تأثير، أو إحداث التأثير دون ضجيج”، وهؤلاء السيدات استطعن إحداث التأثير دون ضجيج.

ويواصل “بنك الاتحاد” دعمه لفعاليات “منصة طريقي” كونها أحد أهم المنصات الهادفة إلى توجيه المرأة الأردنية من مختلف الأعمار والخلفيات لاستكشاف طاقاتها وإبداعاتها، بما يمهد الطريق أمام تعزيز مساهمتها في الاقتصاد الأردني.   

 وتأسس “بنك الاتحاد” عام 1978 ليكون شركة مساهمة عامة ويبلغ رأس ماله المدفوع حالياً 160 مليون دينار أردني، وقاعدة رأس مال تبلغ 272 مليون دينار أردني، ونسبة كفاية رأس مال حالية تصل إلى 14.70%. وتضم شبكة فروع “بنك الاتحاد” 44 فرعاً منتشرة في أنحاء مختلفة من المملكة، إلى جانب 91 جهاز صراف آلي. كذلك يمتلك البنك وحدة صرافة مركزية في الأردن، وهو عضو في مجلس إدارة البنك الوطني في فلسطين وشريك استراتيجي فيه إذ يملك 10% من حصصه. ويعمل تحت مظلة “بنك الاتحاد” شركة وساطة مالية تأسّست عام 2006، بالإضافة إلى شركة “الاتحاد للتأجير التمويلي” والتي تأسّست عام 2016، وكلتاهما مملوكتان بالكامل للبنك.

وجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن – عمّان هي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية، أسست عام 2003 على يد عدد من سيدات الأعمال والمهن المتميزات والرائدات في الأردن. تهدف الجمعية إلى زيادة مشاركة المرأة في كافة المجالات الاقتصادية عن طريق تسخير طاقات المرأة الأردنية وقدراتها غير المستغلة، وتوفير خدمات مساندة فعالة تلبي احتياجات رائدات الأعمال، وصاحبات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وصاحبات المهن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى