أخبار الشركاتاقتصاد

‘‘Ryanair‘‘ تدخل السوق الأردني وتسير 582 رحلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – رداد ثلجي القرالة

أعلنت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة أمس عن استقبال المملكة 582 رحلة أوروبية خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة عبر شركة طيران “Ryanair” المنخفضة التكاليف.

وستبدأ “Ryanair” بتشغيل أول خطوطها من بافوس إلى عمان ابتداء من آذار (مارس) المقبل، حيث ستقوم الشركة بتشغيل تسعة خطوط أخرى للعاصمة عمان، وأربعة خطوط للعقبة في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وتتضمن الخطوط التي ستهبط طائراتها في العاصمة عمان كلا من ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، بافوس، براغ، بروكسل، فيلنيوس، وارسو، اما الخطوط التي سيتم تشغيلها للعقبة ستتضمن كلا من أثينا، روما، كولونيا وصوفيا.

وعلى خلاف تذاكر الطيران العارض ومنخفض التكاليف التي تحصل على دعم حكومي لكل منها بـ 60 دولارا (42 دينارا أردنيا)، لن تنال تذاكر “Ryanair” مثل هذه الميزة.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار لينا مظهر عناب ان هذه الخطوة تعتبر تطورا للقطاع السياحي الأردني، حيث توفر للسياح خيارات أكثر ومناسبة ماديا، مشيرا إلى اننا في الأردن نفتخر ونعتز أن نرى “Ryanair” تسير رحلات إلى الأردن من 14 وجهة من أوروبا، وهذا يعتبر تطورا مهما وإضافة كبيرة لصناعة السياحة في الأردن.

وأشارت عناب أن هذه الخطوة تعتبر ايضا إضافة نوعية للخيارات المتاحة للمسافرين وبتكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.

وأضافت أن الأردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة  للسوق الأردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الأردني.

ولفتت عناب ان  قرار شركة “Ryanair” تسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللا محدودة المتوفرة في السياحة الأردنية، إضافة لذلك فان هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الأردني والذي شهد نموا كبيرا خلال السنة الماضية، البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختيارها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية للزيارة للعام 2018 من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية.”

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات إن استقطاب شركات الطيران المنخفضة التكاليف مثل “Ryanair”  لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائق لاستقطاب الاعداد المستهدفة من السياح.

واشار إلى أن هذه الخطوة  تأتي كانعكاس لتضافر الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح، حيث تمكن القطاع السياحي الأردني في هذه الخطوة من جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص”.

وأكد عربيات، انه وبالتزامن مع بدء تسيير رحلات شركة “Ryanair” إلى الأردن سنقوم باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها الرحلات مستهدفين فئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الأعمال.

وقال المدير التنفيذي التجاري في شركة “Ryanair”  ديفيد أوبراين خلال رحلته إلى الأردن ان شركة “Ryanair” فخورة بالإعلان عن بدء دخولها إلى السوق الأردني في شهر آذار (مارس) ابتداء بخط واحد من بافوس في قبرص، ومن ثم 10 خطوط في تشرين الأول (أكتوبر) كجزء من موسمنا الشتوي، ستبدأ الخطوط الأربعة إلى العقبة في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي أيضا، مما سيؤدي إلى نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنويا في مطاري عمان والعقبة.

وبين ان هذه الخطوط الجديدة ستنقل مسافرين لغايات العمل والسياحة من 9 دول أوروبية لأحد الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في العالم، وللإحتفال بهذا الاعلان ستقوم شركة “Ryanair” بتوفير مقاعد من بافوس إلى عمان بسعر 19.99 يورو للسفر خلال شهري نيسان (إبريل) وأيار (مايو)، حيث سيتفرغون للشراء لمنتصف الليل بعد غد الأربعاء (7 شباط)، لتجنب فقدان هذه الفرصة فأنني أشجعكم للذهاب إلى الموقع الإلكتروني”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى