الرئيسيةخاصريادة

البدارنة في قائمة نصف نهائي مسابقة الإبتكار العالمية …… صوتوا له ليصل النهائيات

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين
مشروع ريادي اردني اخر يثبت نفسه ويتأهل الى مرحلة النصف نهائي لمسابقة الابتكار العالمية GIST Tech-2018 لاختراعات العلوم والتكنولوجيا، وذلك من بين 109 مشاريع ريادية من حول العالم وصلت الى هذه المرحلة من المسابقة العالمية التي تعتبر من الاهم في مضمار ريادة الاعمال. 
 
المشروع الاردني يحمل إسم ”  ARtour “، وهو يقوم بشكل عام على تطويع التقنية لخدمة القطاع السياحي، وصاحب فكرة المشروع هو الريادي الاردني جعفر البدارنة. 

وقد تأهل هذا المشروع الاردني الى مرحلة النصف نهائي لمسابقة الابتكار العالمية التي يشارك فيها كل سنة مجموعة كبيرة من الريادين و أصحاب الأفكار من جميع دول العالم، حيث ستتأهل للنهائيات 10 مشاريع فقط من الـ109 مشاريع ، و ستحدد المشاريع الفائزة في اسطنبول في شهر نيسان القادم في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال حيث يتواجد هناك عدد كبير من الشركات الريادية و المستثمرين.

وفكرة مشروع البدرانة – ابن الـ 25 سنة والحاصل على ماجستير علوم الحاسوب – تتمثل بدمج تكنولوجيا الواقع المعزز (Augmented Reality) في القطاع السياحي الذي يعتبر عنصراً ومصدراً أساسياً لإيرادات الأردن.

ويهدف المشروع الى تعزيز وإعادة إحياء القطاع السياحي في الأردن والمواقع الاثرية والسياحية فيه, من خلال تحسين تجربة الزوار والسيّاح لهذه المواقع عبر أجهزتهم الذكية.

 وضمت قائمة النصف نهائي من المسابقة العالمية  109 مشاريع ( منها اربعة مشاريع اردنية ) ، حيث ستتنافس هذه المشاريع عبر التصويت  حتى تصل الى النهائيات في المسابقة التي تعد من اكبر واهم المسابقات المعنية بريادة الاعمال حول العالم وتنظمها الجمعية الأميركية لدعم العلوم والتكنولوجيا و وزارة الخارجية الامريكية.

وبعد مرحلة النصف نهائيات سيتم اختيار عشرة مشاريع من بين الـ 109 مشاريع للوصل الى النهائيات والمشاركة في قمة الريادة العالمية العام الحالي.

طريقة التصويت المجاني اليومي:

1-أنشئ حساباً إن لم يكن لديك، ثم سجّل دخولك عن طريق إيميلك حتى تستطيع التصويت
وذلك عبر الرابط :
http://www.gistnetwork.org/user/register?destination=node

2- ادخل على رابط التصويت:
http://www.gistnetwork.org/content/vote

3- ابحث عن فيديو باسم Jafar albadarneh بالضغط على ctrl +F ثم كتابة Jafar Albadarneh

4- اضغط على vote (تصويت)

تنبيه: التصويت ليس لمرّة واحدة, يمكنكم إعادة التصويت كل ٢٤ ساعة لغاية 22/2/2018. وحده من يحصل على أصوات أكثر يمكنه التأهل.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى